بنوك وتأمين

البنك السعودي للاستثمار يبيع 65 مليون سهم خزينة من إجمالي 75 مليون سهم

 

أعلن البنك السعودي للاستثمار عن نتائج بيع الأسهم الخزينة، إذ تم بيع 65 مليون سهم من أسهم الخزينة وذلك من إجمالي 75 مليون سهم، وبلغت قيمة الأسهم المكتتبة 881 مليون ريال بنسبة تغطية وصلت 87%.

 

وأوضح البنك في بيان له، أنه سيتم بيع الأسهم المتبقية لعدد من المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي، على أن تقوم تلك المؤسسات الاستثمارية بتقديم عروضها لشراء الأسهم المتبقية، وسوف يتم تخصيص الأسهم المتبقية للمؤسسات الاستثمارية ذات العرض الأعلى ثم الأقل فالأقل، بشرط ألا يقل عن سعر البيع، على أن يتم تخصيص الأسهم بالتناسب على المؤسسات الاستثمارية التي تقدم نفس العرض.

 

وذكر البيان أنه في حال تبقي عدد غير مباع من أسهم الخزينة بعد انتهاء فترة بيع الأسهم المتبقية، فسيقوم البنك بالإبقاء على هذه الأسهم كأسهم خزينة والتصرف بها وفقاً لما يراه مجلس الإدارة مناسباً، مع مراعاة الالتزام بالمتطلبات التنظيمية ذات الصلة والحصول على الموافقات المطلوبة لذلك.

 

وبيّن أن فترة الطرح المتبقي للأسهم التي لم يتم الاكتتاب بها والبالغة 9.75 مليون سهم، ستبدأ من الساعة العاشرة صباحاً من يوم الأربعاء 1 سبتمبر 2021، وتستمر إلى الساعة الخامسة مساءً من يوم الخميس 2 سبتمبر 2021.

 

وحسب البيانات المتوفرة  انتهت الخميس الموافق 26 أغسطس 2021 فترة الاكتتاب في الأسهم الجديدة، لشراء أسهم الخزينة في البنك السعودي للاستثمار.

 

ويشار إلى أن فترة الاكتتاب قد بدأت يوم الإثنين الموافق 16 أغسطس 2021، وذلك عن طريق طرح 75 مليون سهم من أسهم الخزينة للبنك بسعر 13.50 ريال للسهم الواحد.

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email