مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

فيناسترا” تتعاون مع “سالت إيدج” لتقديم تجربة مصرفية أكثر خصوصية

- تتيح المزايا الجديدة المقدمة من كلا الشركتين إمكانية الامتثال الفوري لأنظمة توجيه الدفع المعدلة (PSD2) والخدمات المصرفية المفتوحة العالمية للحصول على تجربة مصرفية مفتوحة وآمنة ومصممة وفق أغراض محددة.

 

أعلنت “فيناسترا” اليوم عن تعاونها مع “سالت إيدج” (Salt Edge) لتحسين سرعة الامتثال لأنظمة توجيه الدفع المعدلة (PSD2) ومعايير الخدمات المصرفية المفتوحة العالمية الأخرى لكل من البنوك ومؤسسات الأموال الإلكترونية في جميع أنحاء العالم. ومن شأن الدمج بين كل من حل “البرامج كخدمة” (SaaS) والامتثال للخدمات المصرفية المفتوحة، مع حلول “فيناسترا” المصرفية الأساسية: “فيوجن إيسنس” (Fusion Essence) و”فيوجن إيكويشن” (Fusion Equation)، أن يمكّن المؤسسات من إرساء دعائم البنية الأساسية اللازمة لدعم المتطلبات المصرفية الشاملة والامتثال من خلال تسخير واجهة برمجة تطبيقات (API) واحدة. وسيتم تنفيذ التكامل عبر منصة التطوير المفتوحة لشركة “فيناسترا” FusionFabric.cloud.

في ظل سوق عالمية تشهد منافسة متزايدة، يتنامى الضغط على البنوك ومؤسسات الأموال الإلكترونية لتحسين عملياتها الأساسية، وزيادة الربحية، وتقليل الوقت اللازم لاطلاق المنتجات الجديدة، ومواصلة الابتكار في مزايا منتجاتها وخدماتها، واضفاء الطابع الشخصي عليها. إن اتباع نهج البيانات المفتوحة قد وفّر ركيزة صلبة لتحقيق ذلك. وفي واقع الحال، خلص استطلاع أجرته “فيناسترا” بعنوان: “الخدمات المالية: استطلاع آراء المجتمع المحلي 2021” بأنه، على الصعيد العالمي، أقرّ 94٪ من المتخصصين المهنيين في المؤسسات المالية بأن الخدمات المصرفية المفتوحة تشكل أهمية كبرى بالنسبة لمؤسساتهم، حيث أفاد 63٪ منهم، بأنها قد أتاحت لهم الارتقاء بتجربة العملاء إلى مستوى أفضل، فيما أفاد 59٪ بأنها ساهمت في جذب فئات جديدة من العملاء. ومع ذلك، من الممكن أن يكون الامتثال لمعايير أنظمة توجيه الدفع المعدلة (PSD2) ومعايير الخدمات المصرفية المفتوحة الإقليمية مهمة تستغرق وقتاً طويلاً ومكلفة ومعقدة.

من جهته، تحدث ديمتري بارباسورا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “سالت إيدج” قائلاً “إن التزام “فيناسترا” بإطلاق العنان لقوة التمويل للجميع يدعم هدفنا في تبسيط جميع مكونات الامتثال للخدمات المصرفية المفتوحة وأنظمة توجيه الدفع المعدلة (PSD2) لكل من مزودي الخدمات المالية والعملاء النهائيين. ومن شأن هذه الشراكة أن توسّع نطاق تغطية شبكتنا من مجرد كونها مقتصرة على عملائنا الحاليين لتمتد إلى قاعدة عملاء “فيناسترا” الواسعة، في حين أن الدمج المسبق لحلولنا المشتركة، التي تعد الأفضل في فئتها، يتيح للعملاء النهائيين فرصة الاستفادة من خدمات مالية أكثر شمولاً، بفضل نهج الخدمات المصرفية المفتوحة.

ويوفر الامتثال للخدمات المصرفية المفتوحة تغطية كاملة للأسواق المنظمة إلى جانب معايير واجهة برمجة التطبيقات (API) المطبقة عبر البنوك وسائر أنحاء أوروبا، مثل الخدمات المصرفية المفتوحة في المملكة المتحدة ومجموعة برلين في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى الأسواق المنظمة حديثاً، مثل أستراليا والبرازيل ودول مجلس التعاون الخليجي. تمنح المجموعة الشاملة من واجهات برمجة التطبيقات شركات الطرف الثالث (TPPs) إمكانية الوصول إلى معلومات الحساب الفورية والآمنة وإجراء الدفع، فضلاً عن خاصية الاستفادة من بوابة المطور المتكاملة. وإلى جانب ذلك، من شأن هذا التكامل الفعال أن يتيح مزايا أمان إضافية من خلال نظام التحقق من شركات الطرف الثالث وتطبيق الهاتف المتنقل الأول للامتثال لعملية التحقق الموثوق الخاصة بالعملاء (SCA) ومتطلبات الربط الديناميكي.

وقال أناند سوبارامان، المدير العام للخدمات المصرفية في “فيناسترا”، “تتمتع شركة “سالت إيدج” بسجل حافل من النجاحات التي تنعكس من خلال تنفيذ ما يزيد عن 100 من واجهات برمجة التطبيقات المستخدمة من قبل المؤسسات المالية على مستوى العالم. ومن خلال إتاحة إمكانية الامتثال للخدمات المصرفية المفتوحة في مجموعة حلولنا المصرفية الأساسية، يمكّن عملاء “فيناسترا” و”سالت إيدج” من الامتثال بسرعة وسهولة، ويضع في متناولهم الأدوات اللازمة لابتكار منتجات وخدمات أفضل وأكثر خصوصية. وبالنسبة للمستخدم النهائي، توفر هذه المزايا تجربة مصرفية أسرع وأكثر أماناً وتلبية لمختلف احتياجاته. ونحن سعداء بشراكتنا مع “سالت إيدج” ويسرنا الترحيب بهم في نظامنا الإيكولوجي.”

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً