مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

مراكز وفجنون يقدمان تجربة فجنون المتميزة لاول مرة في منطقة غرب القاهرة 

مراكز تُعلن عن قرب افتتاح فرع “نون” التابع لمؤسسة فجنون في مول العرب بقلب غرب القاهرة

 

تقوم مراكز، التي تُعد واحدة من كبرى شركات تطوير المشروعات متعددة الاستخدامات في مصر، بفتح أبواب مول العرب لاستقبال أول فروع نون” التابعة لمؤسسة فجنون، وذلك للمرة الأولى بمنطقة غرب القاهرة.

وتعليقًا على قرب افتتاح فرع نون” في مول العرب، يقول المهندس/باسل رمزيالعضو المنتدب لشركة مراكز: “تمثل الشراكة التي تجمع بين فجنون ومراكزمثالًا آخريؤكد مدى تميز منهج مراكز في جعل مول العرب مركز حضري رئيسي في غرب القاهرة. إنّ مول العرب هو قلب وروح مجتمع السادس من أكتوبر ومنطقة غرب القاهرة بأكملها، وليس مجرد وجهة تسوق عالمية”   

يمثل فرع فجنون في مول العرب رابع فروع المؤسسة في مصر بعد فرع المريوطية والاسكندرية و القاهرة الجديدة. يقع فرع “نون” من فجنون الجديد في البارك في داخل مول العرب الذي يمثل وجهة التسوق والترفيه المفضلة  لساكني منطقة غرب القاهرة، حيث من المنتظر أن يمثل فجنون إضافة هامة للأنشطة والعروض المتنوعة التي يتضمنها البارك والمول. يتضمن البارك منطقة لألعاب الأطفال، مطاعم و كافيهات. من ناحية أخرى احتضن البارك، وجهة الترفيه الأسري الوحيدة من نوعها في غرب القاهرة على مساحة 8 أفدنة، العديد من الفعاليات الترفيهية المتنوعة للمقيمين في 6 أكتوبر والشيخ زايد على مدار أكثر من 3 سنوات حتى الآن، كما يواصل دوره الريادي في ذلك مستقبلًا.     

يضيف شوما-العضو المنتدب لمؤسسة فجنون: “عندما تصبح لبنات الطوب مهارة والخرسانة فن والمعدن سلوك وعادة والخشب حرفة والأسطح ألوان، فقد حان الوقت لكي تتعاون فجنون ومراكز في بناء ثقافة الأسرة المصرية. إنّ تجربة نون من فجنون لا تشبه أي نشاط أخر في مصر، كما  ان مشاركتنا مراكز وافتتاح أحدث فروعنا في مول العرب يتمشى مع رؤيتنا الفنية الفريدة من نوعها للوصول الى المزيد من الأسر والأطفال في مصر، خاصة في إطار جهودنا لتشجيع الأسرة المصرية على الاستمتاع من خلال الفن”   

فجنون هي مؤسسة للفنون والحرف اليدوية لكل أفراد الأسرة للاسترخاء والاستمتاع بالأنشطة والفنون. أما نون فتمثل النموذج العصري من فجنون والتي تتضمن أيضًا نفس الحرف اليدوية والأنشطة الفنية في فجنون وكذلك نفس التجهيزات الخاصة بتعليم حرف صناعة الفخار والنجارة والزراعة والفسيفساء وصناعة الإكسسوارات و الطباعة وصناعة العطور والرسم على السيراميك وصناعة الخبز والزراعة والرسم على الزجاج والرسم واللعب والجري والرقص وغيرها.

ومن أهم الركائز التي تقوم عليها فكرة فجنون: أهمية إبداع الطفل، ولذلك تتيح للأطفال فرصة رائعة لكي يبدعوا ويطوروا مهارات جديدة. سيشعر الأطفال بحرية الإبداع أثناء اللعب، مما يمنحهم فرصة لاستغلال طاقتهم الهائلة بصورة إبداعية. وتمتلك فجنون رؤيتها الخاصة للمجتمع المثالي من خلال حرية التعبير واحترام البيئة والاحترام المتبادل مع الآخرين. لقد تم تصميم المفاهيم التي تقوم عليها فجنون بحيث  السماح للأطفال  بالاستفادة من المكان المفتوح و امكانية تطوير مواهبهم وإبداعاتهم في بيئة غير مقيدة، والتعبيرعن أنفسهم بحرية خارج حدود وقيود الحياة اليومية.

من ناحية أخرى، تنفذ مراكز التي تُعد واحدة من كبرى شركات تطوير المشروعات متعددة الاستخدامات، خطة استثمارية استراتيجية في مصر تتخطى قيمتها 20 مليار جنيه، مع التركيز على إقامة عدد من المشروعات الرئيسية في القاهرة وعدد من محافظات الجمهورية الأخرىافتتحت مراكز مول طنطا عام 2019 ويُعتبر أكبر مول في منطقة الدلتا وأول مول يُقام طبقًا لأعلى المعايير العالمية في محافظة الغربية، كما افتتحت الشركة أيضًا تاون سنتر السلام عام 2020، وتخطط لافتتاح مول المنصورة بمحافظة الدقهلية عام 2023.  

جديراً بالذكربأن كافة منشآت ومشروعات مراكز وفروع فجنون تلتزم بإجراءات السلامة والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد طبقًا لتعليمات وزارة الصحة المصرية

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً