مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة كفر الشيخ ولافارج مصر

وقعت لافارج مصر بروتوكول تعاون مع محافة كفر الشيخ بعد تجربة رائدة حيث تعاون الطرفان لدعم الأهداف الأنمائية للتنمية المستدامة، وقع البروتوكول: نيلز ليدينيك، رئيس القطاعات الصناعية و المدير العام لشركة جيوسيكل م صر مع محافظ كفر الشيخ اللواء/ جمال نور الدين ، وذلك غي إطار دعم أجندة مصر للتنمية 2030 من خلال جهود المسؤلية المجتمعية لشركة لافارج مصر، وذلك بالأتفاق علي تنفيذ شركة لافارج مصر لمشاريع محددة الهدف، والمدة، وبمتابعة كاملة من محافظة كفر الشيخ، حيث بدء التعاون برفع كفاءة الطرق بالمحافظة، حيث تقوم شركة لافارج أعتمادا على خبراتها التصنيعية والبحثية، بتمهيد عدة طرق داخلية بقرية ببلطيم و ذلك لإتاحة الوصول إلى مختلف المرافق، وربط القرية بالطريق الرئيسي.

قال اللواء جمال نور الدين: “نوقع اليوم بروتكول تعاون مع شركة لافارج مصر، ونثمن علي دورها المجتمعي، حيث قامت الشركة بأستخدام مواد مبتكرة لتطويرعدة طرق بقرية ببلطيم لإتاحة للمواطنين الوصول إلى مختلف المرافق، وربط القرية بالطريق الرئيسي” وأكد سيادته علي تشجيع الدولة المصرية القطاع الخاص والترحيب بالتحالف معه، والتحالف مع المجتمع المدني بمؤسساته لما هو في صالح مصرنا الغالية.
ومن جانبه قال سولومون أفيلز: ” نتشرف بتوقيع بروتكول تعاون مع محافظة كفر الشيخ، ونؤكد علي التزام الشركة بمسؤوليتها الاجتماعية، وجهودها الحثيثة لدفع عجلة التنمية في كافة المجالات نحو تحقيق رؤية مصر 2030، أطلقنا مبادرتنا المستندة علي استخدام مواد مبتكرة صديقة للبيئة، بتكلفة غير مبالغ فيها، لتمهيد الطرق الداخلية من أجل تعظيم القيمة التي تعود على المجتمع والمساهمة في خلق حياة كريمة”.

و تفتخر شركة لافارچ مصر، عضو مجموعة هولسيم العالمية، بتعاونها مع محافظة كفر الشيخ لرفع كفاءة الطرق الداخلية بقري المحافظة، بالاعتماد على خبرات الشركة التصنيعية والبحثية، فضلاً عن تقديم التمويل، وذلك لتمهيد عدة طرق داخلية بقرية ببلطيم بإجمالي5000 م مربع. هذا وتأتي تلك المبادرة تماشياً مع حرص لافارچ مصر على تنمية المجتمعات التي تعمل بها من أجل تعزيز التنمية المستدامة في كافة أنحاء الجمهورية.
في هذا الصدد، أعرب السيد محافظ كفر الشيخ/ اللواء جمال نور الدين عن تقديره للدور البارز الذي تلعبه شركة لافارچ مصر قائلاً: نثمن علي دور لافارچ مصرالمجتمعي، حيث قامت الشركة بأستخدام مواد مبتكرة لتطويرعدة طرق بقرية ببلطيم لإتاحة للمواطنين الوصول إلى مختلف المرافق، وربط القرية بالطريق الرئيسي”. بالإضافة إلى تيسير التنقل للسكان، وخاصة الأطفال الذين يذهبون يومياً لمدرسة في قرية مجاورة”. وأكد سيادته علي اهمية الأبتكار والبحث العلمي، والشراكة بين الدولة وشركات القطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني.
ومن جانبه، علق السيد/ سولومون بومجارتنر أفيلز، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة لافارچ مصر، قائلاً: “انطلاقاً من التزام الشركة بمسؤوليتها الاجتماعية، وجهودها الحثيثة لدفع عجلة التنمية في كافة المجالات نحو تحقيق رؤية مصر 2030، سعينا للتحالف مع محافظة كفر الشيخ وتوقيع بروتكول تعاون، باعتبارها أحد الأسواق الرئيسية للشركة حيث نتمتع بدائرة تأثير واسعة، ومن خلال إجراء الدراسات اللازمة وجدنا أن هناك قرى تحتاج إلى دعم في إصلاح البنية التحتية، ومن ضمنها الطرق الداخلية غير الممهدة، وهو ما يعوق حركة السكان وخاصة في أوقات الأمطار، ولذا أطلقنا مبادرتنا لتمهيد الطرق الداخلية من أجل تعظيم القيمة التي تعود على المجتمع والمساهمة في تقديم حياة كريمة”. علما أن المواد المستخدمة في تمهيد الطرق في القري هي مواد صديقة للبيئة، حيث نقوم بأخذ عينة من التربة ودراستها لتقييم مدى استجابتها للمعالجة، وصناعة المزيج المثالي من مواد الرصف HRB، مروراً بتحديد مقدار المواد اللازمة في الموقع وتنفيذ تسوية مبدئية للطريق للوصول للعمق والعرض المطابقين للتصميم، وصولاً إلى توزيع مواد الرصف وفقاً للتوصيات الخاصة بنوع التربة، وتنفيذ التسوية النهائية للطريق مع الالتزام بشروط التصميم. علما أن هذا المنتج المنخفض الكلفة الصديق للبيئة يسمح بسرعة تمهيد الطرق الضيقة في القري مما يتماشي مع طبيعة الريف واحتيجاته، فهدفنا هو بناء عالم افضل لمستقبل افضل.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً