مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

المجموعة المالية هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة بيع حوالي 73.9 مليون سهم من شركة «فوري » 

مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس
مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس

- الصفقة تأكيد على قدرات قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في تنفيذ صفقات متتالية ، رغم التحديات الكبيرة التي تشهدها أسواق المنطقة.

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، وهي المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة، أنها أتمت خدماتها الاستشارية في عملية الطرح الثانوي لبيع حوالي 73.9 مليون سهم من أسهم شركة «فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية» (حوالي 4.3%) في البورصة المصرية وبقيمة إجمالية للصفقة حوالي 80.0 مليون دولار.

وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد ومدير الطرح المشترك وذلك لصالح المساهمين البائعين، وهم صندوق المؤسسة المصرية الأمريكية، لينك هولدكو بي ڨي (هيليوس)، وريسبونسابيليتي للاستثمار، وبلاك سبارو للاستثمارات طويلة الأجل (MENA LTV).

و أكد مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، أن إتمام هذه العملية يؤكد على الأسس القوية للشراكة بين المجموعة المالية هيرميس وشركة فوري ومساهميها. وقد تأسست هذه الشراكة عام 2015 بعد تقديم الخدمات الاستشارية في صفقة بيع أسهم فوري لتحالف مجموعة من المستثمرين، واستمرت في النمو بعد أن قمنا بإدارة الطرح العام الأولي لأسهم فوري بالبورصة المصرية عام 2019، ثم عملية الطرح الثانوي والاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال الشركة. وأضاف جاد أن هذه الصفقة هي بمثابة تأكيد على القدرات الهائلة التي يحظى بها قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في تنفيذ مجموعة من الصفقات تتنوع بين صفقات الأسهم وترتيب الدين والدمج والاستحواذ، وذلك رغم التحديات الكبيرة التي تشهدها أسواق المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرميس احتلت المرتبة الثالثة في تنفيذ صفقات أسواق رأس المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال النصف الأول من عام 2021. وتعد هذه الصفقة، والتي تقدر بحوالي 80.0 مليون دولار، هي السادسة في سلسلة من الصفقات الناجحة التي نفذتها الشركة منذ بداية العام

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً