مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

مركز “رواد النيل” يتلقي 70 طلب لشركات صغيرة ومتوسطة للانضمام لمبادرة تطوير صناعة الأثاث في مصر 

 

عقب اقل من شهر من تدشين برنامج دعم صناعة الاثاث ضمن مبادرة “رواد النيل” في يوليو 2021 التابعة للبنك المركزي المصري وجامعة النيل الاهلية وبالتعاون مع المجلس التصديري لصناعة الاثاث، تلقي مركز “رواد النيل” 70 طلب لشركات اثاث صغيرة ومتوسطة للانضمام للبرنامج.

حيث ياتي برنامج دعم وتطوير صناعة الاثاث في مصر ضمن برامج مراكز “رواد النيل” لتنمية سلاسل القيمة والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية والمتخصصة في تقديم الدعم الفني والاداري والتقني للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال صناعة الاثاث المحلية.

هذا ويستمر البرنامج لمدة 6 شهور متصلة، ويضم في دورته الجديدة ما يقترب من 30 شركة محلية متخصصة في صناعة الاثاث من الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث تقدم من خلال مراكز “رواد النيل” لتنمية سلاسل القيمة 8 برامج تاهيلية وتدريبية متخصصة في مجالات: التصميمات الحديثة ومتطلباتها – وادارة الابتكار – ونقل التكنولوجيا – ومعايير الجودة – وكيفية التوافق مع متطلبات الجودة. فضلا عن التوافق مع متطلبات التجارة الالكترونية والمواقع التسويقية المختلفة. وايضا اليات التسويق الرقمي وفن صياغة المحتوي. كذلك كيفية اجراء بحوث السوق والدراسات للاسواق التصديرية المستهدفة.

وفي نهاية مدة التدريب سيكون لدي الشركات المشاركة الفرصة للتعرف علي حلول مبتكرة ومتخصصة في صناعة الاثاث. فضلا عن التوافق مع معايير الجودة العالمية والانظمة التكنولوجية الحديثة التي تلائم متطلبات الاسواق الخارجية.

 

 

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن توطين الصناعة المصرية يحتاج الي منهجية في التعامل وليس مجرد منح حوافز للمنتجين او تفضيل المنتج المحلي علي مثيله المستورد بل رفع جودة المنتج وتاهيلة للمنافسة العالمية.

أضاف القاضي، أن ملف الصناعة يعد واحد من الملفات الهامة لتحقيق اهداف التنمية الشاملة فبدون صناعة او تكنولوجيا لن نستطيع تغير هيكل الاقتصاد القومي.

واوضح أشرف القاضي، أن أحد أهم التحديات التي تواجة ملف التقدم الصناعي في مصر هو تاهيل رواد الاعمال الصناعيين سواء في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشاد القاضي بما تبذله الحكومة والمؤسسات الاقتصادية ومؤسسات المجتمع المدني من جهود كبيرة لتشجيع الصناعة المحلية ووضع اطر تنظيمية وتشريعات مختلفة لتوطينها وتعظيم ادائها في الاقتصاد القومي بهدف تحسين حياة المواطن.

وأكد أشرف القاضي أن المصرف المتحد تبني سياسة الاستثمار في بناء الانسان المصري من خلال برامج مكثفة للتاهيل ورفع الكفاءة ونشر ثقافة ريادة الاعمال والابتكار والابداع خاصة الشباب. فضلا عن تهيئة المناخ المواتي لتنفيذ المبادرات المطوحة سواء من قبل الدولة المصرية او البنك المركزي المصري لتطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وتاتي علي راسها مبادرة “رواد النيل”

ومن الجدير بالذكر، أن المصرف المتحد يمتلك ثلاث مراكز “لرواد النيل” بمحافظة الدقهلية لخدمة قطاع الدلتا وواحد بمحافظة المنيا لخدمة قطاع الصعيد بالاضافه الى مركز جامعه النيل .

وعن شروط التقدم للاستفادة من برنامج دعم وتطوير صناعة الاثاث في مصر هم : ان يكون مجال عمل الشركة المتقدمة في مجال صناعة الأثاث أو أحد قطاعاته الفرعية، وأن تكون الشركات مصنفة بشركات صغيرة او متوسطة وفقا لتعريف البنك المركزي المصري، وأن يكون للشركة المتقدمة سجل تجاري، وان تكون مر علي تاسيسها أكثر من ثلاث سنوات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً