مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

شركة تصنيع وتعبئة كوكا كولا مصر تعلن عن استثمار طويل الأجل من قبل كوكا كولا هيلينيك

 

أعلنت شركة تصنيع و تعبئة كوكاكولا مصر  أن شركة كوكا كولا لتعبئة المشروبات هيلينيك قد توصلت إلى اتفاق مع شركة كوكا كولا العالمية، وشركة (ماك) للمشروبات المحدودة (MBL)وبعض الشركات التابعة لها، للاستحواذ على كامل أسهمهم في شركة تصنيع و تعبئة كوكاكولا مصر والتي تمثل حوالي 94.7٪ من أسهم الشركة.

وربما فى الوقت المناسب ترتفع هذه النسبة الى 2.8 % اضافية من بعض مالكى الاسهم الذين يمثلون الاقلية فى شركة تصنيع و تعبئة كوكاكولا مصر

وبذلك سوف تمتلك كوكا كولا هيلينيك ما يصل إلى حوالي 97.4٪ من الاسهم في شركة تصنيع و تعبئة كوكاكولا مصر.

ويمثل هذا الاستحواذ دليلا آخر على التزام شركة كوكا كولا العالمية تجاه مصر وتجاه
استمرار ونمو وازدهار ونجاح أعمالنا. ويشترك جميع الشركاء ذات الصلة في رؤية واحدة ويروا فرصة واضحة لتسريع النمو وتحقيق الرياده في ثاني أكبر سوق للمشروبات الجاهزة للشرب الغير كحولية ، من حيث الحجم ورابع أكبر سوق من حيث القيمة في قارة أفريقيا.

هذا المزيج من العمل يخلق قيمة مضافة كبيرة وتبادل للخبرات والمواهب ، والمشاركة فى أفضل اسلوب للعمل ، وسينتج عن ذلك فرص تطوير جديدة لكافة العامليين بشركة تصنيع و تعبئة كوكاكولا مصر

بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود كوكا كولا هيلينيك في 28 سوق عبر ثلاث قارات يجلب الحجم والقدرة على الابتكار وإدخال طرق جديدة لتطوير الكفاءات وفرص النمو.

صرح عبد الجليل بشر، رئيس مجلس إدارة شركة ماك للمشروبات المحدودة و شركة تصنيع وتعبئة
كوكا كولا مصر بالتعليق التالي:
“يسرنا أن نرحب بشركة كوكا كولا هيلينيك كمستثمر استراتيجي جديد في شركة تصنيع و تعبئة كوكاكولا مصر ويشرفنا أن ننقل الملكية إلى واحدة من اكبر الشركات لتعبئة منتجات كوكا كولا في جميع أنحاء العالم.
إن الجمع بين شركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر بمرونتها وابتكارتها ومعرفتها الواسعة بالسوق وعلاقاتها المحلية وعلى الجانب الاخر شركة كوكا كولا هيلنيك التى تتميز بأفضل القدرات التجارية والخبرة الناجحة فى طرق الوصول الى السوق وادارة نمو الإيرادات سيؤدى الى كيان قوى

وقال بريان سميث، الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في شركة كوكا كولا العالمية: تعد هذه الصفقة تعزيز لنظامنا في مصر، حيث ستكون خبرة كوكا كولا هيلينيك مكملة للمعرفة والقدرات المحلية والكفاءات المتميزة لشركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر
وتمثل هذه الاتفاقية تطوراً هاماً في نظام شركة كوكاكولا العالمية والتزامها على المدى الطويل بنمو وتطوير هذا السوق المتميز”.

وقال زوران بوغدانوفيتش، الرئيس التنفيذي لشركة كوكا كولا هيلينيك: “نحن متحمسون لكوننا سنصبح المساهم الأكبر الجديد في شركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر ومستعدون لإطلاق الفرص الكبيرة لفئة المشروبات الجاهزة للشرب في مصر. نحن نؤمن أن هناك فرصة كبيرة لخلق قيمة لجميع الشركاء بما لدينا من قدراتنا التنفيذية ومهارتنا التجارية واتجاهنا الحائز على الجوائز فى الاستدامة والخدمة المجتمعية. نحن نقدر الثقة التي وضعتها فينا شركة كوكا كولا العالمية وشركة ماك للمشروبات المحدودة ونتطلع إلى أن نصبح جزءاً من نظام كوكا كولا في مصر والعمل مع شركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر وموظفيها من أجل تنفيذ خططنا للنمو”.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً