مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

احمد محسن القطاع الزراعي إنجازاته وصلت ل 40 مليار كاستثمارات مباشرة في أكثر من 300 مشروع

 

قال النائب احمد محسن عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، إن قطاع الزراعة، حظى بدعم غير مسبوق من الرئيس السيسي، طوال السنوات الماضية، انطلاقًا من إيمان عميق لدى القيادة السياسية بتعزيز الأمن الغذائي في مصر، وتلبية حاجات الاستهلاك المحلي والتوسع في التصدير للخارج.

واضاف محسن خلال تصريحات له اليوم، أن عدد المشروعات المنفذة في قطاع الزراعة، طوال ال7 سنوات الماضية، وصل إلى نحو 322 مشروعا باستثمارات في القطاع، وصلت إلى 40 مليار جنيه وهذا لم يرصد لقطاع الزراعة على مدى عقود في الوطن في عهود سابقة.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، أن هذه المشاريع لا تشتمل على أعمال التوسع الأفقي والتوسع الرأسي، ومشروعات تنمية الثروة الحيوانية ومشروع البتلو وتنمية الثروة الداجنة والسمكية وغيرهم، بالإضافة إلى أن مشروع الدلتا الجديدة، ستصل تكلفته إلى نحو 300 مليار جنيه وسيضيف نحو مليون فدان للمساحة الزراعية.

واكد النائب أن تطوير قطاع الزراعة، يتم بتوجيهات مباشرة من الرئيس، وتتحقق نجاحات وإنجازات واسع في هذا المجال، مشيرا الي إن هذا ظهر بوضوح، في زيادة حجم الصادرات الزراعية للخارج خلال عام 2020 إلى نحو 33 مليار جنيه، بما يكشف زيادة في انتاجية القطاع الزراعي غير مسبوقة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً