أخبارنقل وسيارات

مرسيدس-بنز إيجيبت تعلن جيرد بيترليش رئيسًا لمجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة

في خطوة جديدة لتعزيز ريادتها في قطاع السيارات في مصر

 أعلنت مرسيدس-بنز إيجيبت تعيين جيرد بيترليش كرئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة، خلفًا لتوماس زورن بعد مسيرة ناجحة دامت لخمسة سنوات. وفي نفس السياق، قامت الشركة الوطنية للسيارات (ناتكو) بتهنئة بيترليش على منصبه الجديد، معلنة عن سعادة المساهمين باستمرار التعاون المثمر مع شركة مرسيدس-بنز إيجيبت تحت إدارة بيترليش.

ومن جانبه، أعرب ياسر صالح، الرئيس التنفيذي لشركات ستار الوطنية للسيارات والإسكندرية الوطنية للسيارات ومجموعة شركات الوطنية للسيارات (ناتكو)، عن سعادته بتعيين بيترليش، قائلا: “نود أن نهنئ ونرحب بالأستاذ جيرد بيترليش كرئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة مرسيدس-بنز إيجيبت، ونحن على ثقة أننا قادرون على تمديد شراكتنا المتميزة في السنوات المقبلة، نفتتح فيها آفاق جديدة للنجاح والريادة في قطاع السيارات في مصر.”

بدأ جيرد بيترليش مسيرته في عام 1991، حيث شغل العديد من المناصب الرفيعة ومنها رقابة المبيعات، استراتيجية المبيعات، وتطوير الأعمال، ثم انتقل بيترليش في عام 2007 إلى لوكسمبرج، وتولى منصب المدير المالي لعمليات التجزئة بشركة مرسيدس بنز، وبعد ذلك احتل بيترليش منصب المدير المالي لشركة مرسيدس بنز في كوريا، بمدينة سيول قبل انضمامه لشركة مرسيدس-بنز إيجيبت.

والجدير بالذكر أن الشراكة بين مجموعة شركات الوطنية للسيارات (ناتكو) ومرسيدس-بنز إيجيبت بدأت منذ عام 1988، حيث أصبحت الشركة أول موزع معتمد لسيارات مرسيدس-بنز في مصر. ونجحت مجموعة شركات الوطنية للسيارات (ناتكو) خلال تلك السنوات في تحقيق عدد كبير من الإنجازات وقصص النجاح، حيث استطاعت من خلالها أن تنشئ أكبر شبكة في قطاع السيارات المصري، تتضمن 8 مرافق للمبيعات والخدمات وقطع الغيار، و8 منافذ بيع وأكثر من 148 باكية عمل. وقامت الشركة باطلاق 4 شركات فرعية في عام 2001، وهم: القاهرة الوطنية للسيارات، والجيزة الوطنية للسيارات، والغردقة الوطنية للسيارات والإسكندرية الوطنية للسيارات، وهم الموزعون الحصريون لمرسيدس-بنز في مصر.

وفي بداية عام 2021، قامت مجموعة شركات الوطنية للسيارات (ناتكو) بترسيخ ريادتها في سوق السيارات بعدما أعلنت عن دمج الأربع شركات تحت اسم ستار الوطنية للسيارات، لتحتل مجموعة شركات الوطنية للسيارات (ناتكو) صدارة السوق بأكبر شبكة في مصر، مقدمة تجربة سلسة وفريدة لجميع عملائها.

Print Friendly, PDF & Email