برلمان

       

ايهاب زكريا: رؤية مصر أن استقرار لبنان يمثل ركيزة في تطور الثقافة العربية نحو المواطنة

       

       

       

       

       


 

أشاد الدكتور ايهاب زكريا عضو مجلس الشيوخ، بمشاركة الرئيس السيسي في المؤتمر الدولي لدعم الشعب اللبناني الشقيق، عبر الفيديو كونفرانس، وبمبادرة من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وقال زكريا في بيان له اليوم، إن مصر داعمة للشعب اللبناني على كافة المستويات، وإنه قبل المؤتمر الدولي، تحركت العديد من الطائرات العسكرية المصرية، بتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي، تحمل أطنانًا من المساعدات المصرية للبنان سواء مستلزمات طبية أو غذائية أو مساعدات إنسانية طيلة الفترة الماضية.

وشدد ايهاب زكريا، على أن مصر قدمت نموذج للتعايش والمواطنة بين الثقافات والديانات المختلفة علي أرضية وطنية تأسست علي القيم الوطنية والمباديء الانسانية بلا تطرف أو تعصب.

مضيفا: أن رؤية الرئيس السيسي الاستراتيجية تجاه ما يحدث في لبنان، أن الصراعات الطائفية ليست في صالح بناء الدولة وتنميتها، وقد قدمت مصر النموذج للدولة المستقرة ونتمني أن تصل لبنان لنفس الأهداف لصالح الوطن.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، على أن لبنان يعيش أياما صعبة، ومصر لم تدخر جهدا سواء في إرسال المساعدات والمعونات والمستشفى المصري الميداني في قلب بيروت، أو في استقبال كافة قيادات الدولة اللبنانية لبحث سبل الخروج من أزمة لبنان وتجاوزها، انطلاقا من علاقات متينة وقوية مع الشعب اللبناني وقيادته على مدى العصور.