أخباربرلمان

       

وكيل لجنة السياحة بمجلس الشيوخ : ١٠٠٪؜ نسبة الاشغالات بفنادق الغردقة

       - الدابي : نسائم سياحة اليخوت تهل على مدن البحر الاحمر

       

       

       

       


 

قال النائب محمد سعيد الدابي وكيل لجنة السياحة بمجلس الشيوخ ان السياحة في منطقة البحر الاحمر تنتعش بشكل كبير مؤكدا ان نسب الاشغالات بفنادق الغردقة ١٠٠% طبقا للاجراءات الاحترازية والنسبة المقررة من وزارة السياحة في ظل كورونا .

واشار الدابي خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور عاطف عبد اللطيف ببرنامج عالم بلا حدود المذاع بقناة الحدث اليوم الى ان هناك عدد كبير من السياحة الداخلية متواجدة بالغردقة بجانب جنسيات أخرى من اوروبا ودول الخليج .

واشار الدابي الى اننا ننتظر قدوم السياحة الروسية خلال الشهر الحالي بإذن الله والفنادق والمنتجعات السياحية بالبحر الاحمر جاهزة لاستيعاب واستقبال السياحة الروسية .
واكد النائب محمد سعيد الدابي ان نسائم سياحة اليخوت بدأت في العودة من جديد الى محافظة البحر الاحمر بعد توجيهات الدولة بالاهتمام بهذه النوعية من السياحة مؤكدا وصول اول رحلة اليوم الى الغردقة تضم ٧٠٠ سائح سعودي .
واضاف ان سياحة اليخوت بالغردقة كانت موجودة قبل ٢٠١١ وتأتي من ميناء ضبا الى الغردقة وسفاجا .

ومن جانبه اكد د. عاطف عبد اللطيف ان سياحة اليخوت مهمة جدا لمصر ونحن لدينا المؤهلات من موانئ ومارينات والدولة تولي اهتماما كبيرا بهذه النوعية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأشار د. عاطف الى ان سياحة اليخوت في مصر ستشهد طفرة كبيرة خلال الفترة القادمة مؤكدا ان هذا السائح عالي الانفاق ويتميز بأنه يأتي بأسرته في اغلب الاحيان .