برلمان

       

الطاهر عبد الحميد إصدار وزارة الصحة شهادة لقاح كورونا لها فوائد عدة ونقلة تواكب العالم

       

       

       

       

       


 

قال النائب الطاهر عبد الحميد عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، ان قيام وزارة الصحة بتوجيهات الرئيس السيسي بإصدار شهادات لقاح كورونا مقابل 100 جنيه للمصريين و10 دولارات للأجانب، قفزة في عالم كورونا وذات فوائد عديدة وبالخصوص للمسافرين، حيث يتم إظهارها في المطارات لإيضاح موقف الشخص من تلقي لقاح كورونا.

واضاف عبد الحميد خلال تصريحات له اليوم، إن الدولة لم تتأخر في إعطاء لقاح كورونا ووفرت ملايين الجرعات، وهناك نحو 20 مليون جرعة ستصل مصر خلال أغسطس الجاري، بجانب استمرار الإجراءات الاحترازية والتشديد على إجراءات ارتداء الكمامة.

وشدد عضو مجلس النواب، أن شهادة تلقي لقاح كورونا نجاح جديد في ميدان التصدي للجائحة وتسيير حياة الناس والمسافرين بشكل طبيعي، خصوصًا بعدما أوضحت وزارة الصحة أن هذه الشهادات مؤمنة تأمينا كاملا من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، كما تحمل رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز، عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا، معتبرا ذلك مواكبة لما يحدث في العالم كله.

واختتم بأن شهادة لقاح كورونا ستخدم ملايين المسافرين المصريين للخارج كما تخدم المصريين بالداخل في الاماكن التي تشدد على تلقي اللقاح عند العمل.