مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير التحرير

وفاء رمضان

“نقلة غير مسبوقة للبحرية”.. مصر تنشر فيديو وصول الغواصة S-44 للإسكندرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، الاثنين، عن وصول الغواصة S-44 إلى قاعدة الإسكندرية البحرية، قادمة من ميناء كيل بألمانيا.

ونشر المتحدث العسكري على صفحته بفيسبوك مقطع فيديو من وصول الغواصة التي يمثل اقتناءها ومثيلاتها “نقلة غير مسبوقة للقوات البحرية المصرية مما يساهم في ‏رفع تصنيفها عالمياً” وفقا للبيان المنشور.

وقال المتحدث العسكري المصري في بيانه: “وصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية الغواصة S-44 من طراز ( 209 / 1400 ) ألمانية ‏الصنع قادمة من ميناء ’كيل‘ بدولة ألمانيا بعد أن أبحرت بطاقمها المصري، ويمثل انضمام ‏الغواصة S-44 تعزيزاً لقدرات قواتنا البحرية القتالية والحفاظ على مقدراتنا الاقتصادية ‏بالبحرين المتوسط والأحمر وتأمين قناة السويس وكذا المحافظة على الأمن البحري وبما يعزز من ‏تحقيق الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة، وذلك طبقاً للبرنامج الزمنى المحدد والذي استلمت ‏مصر بموجبه الغواصات الأربع من نفس الطراز خلال الفترة من عام 2017 إلى عام 2021، ‏مما يعكس عمق علاقات التعاون التي تربط بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة دولة ‏المانيا الإتحادية”.

ونقل البيان على لسان الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية قوله في كلمة أثناء الاحتفال بوصول ‏الغواصة ‏S-44 إلى قاعدة الإسكندرية إن “القوات البحرية تواصل سعيها لامتلاك أحدث نظم ‏التسليح البحري لتظل على العهد دائماً في حماية سواحل مصر ومصالحها الاقتصادية”.

زلفت البيان إلى أن “سواحل مدينة الإسكندرية شهدت قيام القوات البحرية بعرض بحرى ضم أكثر من خمسين ‏وحدة بحرية مختلفة من غواصات وحاملات وفرقاطات ولنشات متعددة الحمولات والمهام شاهده ‏أعداد غفيرة من المواطنين وذلك احتفالا بوصول الغواصة (‏S-44)”.

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً