مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير التحرير

وفاء رمضان

في إطار الحرص على فتح آفاقاً تصديرية جديدة ودعماً للاقتصاد الوطني

شركة “أبوتيك باي” APOTEC BAY الرائدة في مجال مستخلصات النباتات تشارك في النسخة التاسعة من معرض “أفريقيا للتصنيع الغذائي 2021”

-= أول مصنع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا متخصص في استخلاص المواد الفعالة والألوان الطبيعية من النباتات عن طريق استخدام ثاني أكسيد الكربون

- "أبوتيك باي" APOTEC BAY تعمل بطاقة إنتاجية ما بين ٢٥٠ إلى ٣٠٠ طن شهرياً

- أحمد خليل: حريصون على توطين صناعة مدخلات الصناعات الغذائية ومستحضرات التجميل والادوية لتعزيز الصناعة الوطنية

- محمد فوزي: نمتلك حلول تكنولوجية وصناعية متكاملة تنتج المستخلصات النباتية الطبيعية بأعلى جودة عالمية

 تشارك “أبوتيك باي” APOTEC BAY، الشركة المصرية الرائدة في مجال مستخلصات النباتات في الدورة التاسعة لمعرض “أفريقيا للتصنيع الغذائي 2021” المقام في الفترة من 2-4 أغسطس الجاري، والذي يعد من أهم الفعاليات في مجال المعارض المتخصصة بتصنيع الأغذية والمشروبات بالقارة الإفريقية.

تأتى مشاركة “أبوتيك باي” APOTEC BAY تأكيداً لريادتها في أفريقيا والشرق الأوسط في مجال مستخلصات النباتات. فالشركة تمتلك أول مصنع متخصص في استخلاص النباتات الطبية والعضوية عن طريق استخدام ثاني أكسيد الكربون كمذيب عضوي من خلال أحدث خطوط الإنتاج والتكنولوجيات الألمانية في مجال الاستخلاص لتقديم منتج متميز ذو جودة فائقة. وتعد خلاصات النباتات هي عصب كثير من الصناعات الحيوية مثل المنتجات الغذائية، ومستحضرات التجميل، والأدوية، لذلك تحرص شركة “أبوتيك باي” APOTEC BAY على تقديم منتجات تتميز بأنها 100% حيوية، وخالية من المذيبات الكيمائية، وذات مذاق طبيعي نقى، وألوان طبيعية بدون أي إضافات، فضلاً عن فترة صلاحية أطول مراعاة لاحتياجات المصنعين المختلفة.

وفي هذا الإطار، أكد أحمد خليل، نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة “أبوتيك باي” APOTEC BAY: “أن مشاركة شركة “أبوتيك باي” APOTEC BAY في معرض “أفريقيا للتصنيع الغذائي 2021″- لأول مرة – تؤكد حرصنا على التواصل والتفاعل مع العملاء في مصر وأفريقيا، فضلاً عن تبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التكنولوجيات العالمية المطبقة في هذا المجال. يأتي ذلك بهدف معرفة ما يريده العملاء الان وغدا لتحقيق المزيد من الازدهار، مما يساهم في تأكيد المكانة الرائدة للشركة في مجال تصنيع مدخلات الإنتاج للصناعات الغذائية ومستحضرات التجميل والأدوية محلياً وإقليميا. هذا بالإضافة إلى كون المعرض فرصة جيدة لإرسال رسائل إيجابية عن الاقتصاد المصري، مما يمثل دافعا لجذب المزيد من الاستثمارات في مختلف المجالات.”

وأضاف محمد فوزي، المدير التنفيذي لشركة “أبوتيك باي” APOTEC BAY: “إن هذه المشاركة تمثل أيضاً منصة للترويج والتسويق للمنتجات المصرية والتعريف بأحدث ما وصلت إليه صناعة مدخلات الإنتاج للصناعات الغذائية ومستحضرات التجميل المصرية والأدوية من تكنولوجيا وتطور. فلقد نجحت الشركة في التصدير إلى دول شمال وجنوب أمريكا، وآسيا، وأوروبا، والشرق الأوسط.” مؤكداً أن الشركة تسعى لفتح المزيد من الأسواق العالمية أمام منتجاتها المتميزة.

وأشار فوزي إلى أن شركة “أبوتيك باي” APOTEC BAY تتواجد مزارعها المتميزة في مختلف أنحاء جمهوريه مصر العربية؛ فمصر مشهورة منذ الفراعنة بكونها مخزن طبيعي لأجود الأعشاب والنباتات الطبية. وعليه، تعمل الشركة لتمثل امتداداً للتاريخ المصري العريق في الزراعة لتصنع بذلك مزيجاً متفردا يجمع بين الشغف بالمحاصيل الزراعية المصرية والتي يأتي على رأسها: التوابل، والاعشاب، والخضروات، والفاكهة، مدفوعاً بريادة الأعمال الحديثة المعتمدة على الابتكار العلمي. فلقد أسست الشركة حلول تكنولوجية وصناعية متكاملة تخصصت في إنتاج أكبر مجموعة من المستخلصات النباتية الطبيعية، ومستخلصات ثاني أكسيد الكربون الأمنة طبقا للمواصفات الدولية، مع الالتزام بمعايير الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادم.”

وأوضح فوزي “أن شركة “أبوتيك باي” APOTEC BAY نجحت في انشاء نموذج زراعي صناعي متكامل، حيث تتمتع الشركة حالياً بطاقة إنتاجية ما بين ٢٥٠ إلى ٣٠٠ طن شهرياً. مشيراً إلى ان سلسلة مراحل الإنتاج تبدأ من اختيار المحاصيل التي تتمتع بأعلى درجات النقاء والفعالية للنباتات، ثم انتقاء البذور، والعمل مع مزارعين تم تدريبهم على الالتزام بالإرشادات الخاصة بالزراعة العضوية، وبأستخدام أحدث التكنولوجيات Supercritical Fluid Extraction (SFE)، لتقديم أعلى جودة من المستخلصات، بما يتوافق مع احتياجات الصناعات الغذائية  ومستحضرات التجميل بأعلى معايير الجودة العالمية. فذلك يساهم في توطين صناعة المدخلات محلياً، لتكون الشركة سفيراً مشرفاً للصناعة المصرية في الخارج.”

يذكر ان شركة “أبوتيك باي” تعد امتدادا لشركةأوتومان” التي تتمتع بخبرة كبيرة وعريقة في مجال النباتات الطبية والعطرية والتي تحتل بها مصر مكانة رائدة على مستوى العالم حيث يتم تصديرها في صورة خام تفقدها عائداً اقتصادياً كبيراً، ويتغير الوضع في حالة تحويلها لمنتجات مُصنّعة أو وسيطة وهو ما تركز عليه شركة “أبوتيك باي” في تحضير مستخلصات النباتات ذات الجودة المتميزة لاستخدامها محليا وعالميا في العديد من الصناعات الحيوية. هذا وخلال الفترة القادمة ستشارك الشركة في العديد من المعارض والمؤتمرات العالمية يأتي على رأسها Vitafoods Europe في چنيف 2021، وIn-Cosmetics Global في برشلونة، وHi Japan في أكتوبر 2021، وHi Fi Europe في ألمانيا نوفمبر 2021.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً