أخبارالصحة والمراة

       

نقيب الفلاحين بالبحيرة : “حياة كريمة ” مشروع القرن للقري وأبناء الريف

       

       

       

       

       


 

قال صبري الشافعي نقيب الفلاحين بالبحيرة، إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة” هي مبادرة تخدم الريف المصري وتعمل على تطويره بإنشاء وصيانة البنى التحتية فيه، وإدخال الغاز لأول مرة في بعض المناطق من القرى، علاوةً على تنفيذها مشروعات مراكز للشباب بهذه القرى.

أضاف “الشافعي” أن المبادرة تقدم لأبناء الريف فرصة عيش راقية وتحسن من أوضاع أبناء الريف المصري، وترقى بمستوى المعيشة، كما توفر فرص عمل لآلاف منهم.

وأوضح نقيب الفلاحين بالحيرة، أن مبادرة حياة كريمة تعمل أيضاً على تقليل التكدس بمحافظات الحضر مثل القاهرة والإسكندرية، والفلاحين بكل قري مصر ومحافظات الصعيد كانوا مهملين قبل تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر.

وأشار إلى أن هذا المشروع القومي العملاق هو دليل أخر على رغبة القيادة السياسية في أن تصل التنمية إلى كل شبر في مصر، وأن القيادة السياسية كانت تعي بمشكلات هذا الريف وتعمل الآن على تطويره ومده بالخدمات المختلفة التي تساهم في تحسين مستوى المعيشة لكافة المواطنين.

وأوضح نقيب الفلاحين بالبحيرة، أن مصر بحاجة إلى مشروعات التنمية التي تنفذها الحكومة بمتابعة مستمرة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن التنمية تخلق المزيد من فرص العمل وتدفع بالنمو، وتعالج الكثير من المشكلات الاقتصادية، لافتاً إلى أن معدل تنفيذ المشروعات التنموية والقومية غير مسبوق بالمرة.

وأوضح :” محافظات البحيرة بها 6 مراكز ضمن المرحلة الأولي لتطوير الريف المصري”، لافتا إلي أن الحكومة تتحرك علي أرض الواقع لتطوير الخدمات بالريف.