أخبارإسكان

       

“كونتكت” و “ساكنين” توقعان شراكة تنعش مجال سوق العقارات في مصر

       

       

       

       

       


في أحد أكبر وأحدث الشراكات التي تمت في مجال العقارات والتمويل العقاري، قامت شركتا كونتكت ومحرك البحث العقاري المتطور “ساكنين” بعمل شراكة خاصة تتيح للعملاء البحث عن العقارات وتمويل شرائها من نفس المنصة.

ويقدم هذا التعاون مزايا عديدة للعملاء الراغبين في شراء العقارات في جميع أنحاء مصر من خلال منصة بحث متطورة وفريدة من نوعها تقدمها “ساكنين” تساعدهم في اختيار المنطقة ومعرفة الأسعار والمزايا وتقسيم العقار الداخلي إضافة إلى إمكانية الاختيار بالبحث عن طريق مشاريع المطورين العقاريين. وأحد أكثر المميزات التي تقدمها منصة “ساكنين” هي إمكانية معاينة العقار بتكنولوجيا التصوير ثلاثي الأبعاد والتي تساعد الباحث عن العقار في رؤية تفاصيله.

وتعمل كونكت على تقديم الذراع التمويلي للعقارات المعروضة على “ساكنين” والتي تتيح تمويل للعقارات يصل إلى 3 مليون جنيه على 10 سنوات، إضافة إلى التسهيلات العديدة التي تقدمها للعملاء من حيث سرعة الحصول على التمويل وخدمات الدعم الفني للعملاء بالإضافة إلى العديد من الطرق التي تمكنهم من سداد أقساطهم.

ويمكن للراغبين في شراء العقارات القيام بالبحث عن العقارات القابلة للتمويل على منصة “ساكنين”، فمن خلالها يمكنهم الحصول على موافقة مبدئية خلال 48 ساعة، من ثم الحصول على الموافقة النهائية بعد اعتماد مستندات ملكية الوحدة، وذلك بأسرع وأسهل الإجراءات.

ومن جانبه، أعرب السيد سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لمجموعة كونتكت المالية القابضة عن سعادته بالشراكة: “السوق العقارية من أحد أهم الأسواق في مصر، حيث أنها تعد من أكبر آليات الاستثمار للأفراد، كون العقارات أحد أهم متطلبات الحياة التي لا غنى عنها. ولقد وجدنا في “ساكنين” التطور التكنولوجي المطلوب لريادة سوق شراء العقارات السكنية، وبوجود خبرة كونتكت التمويلية لفتح المجال للعديد من الأفراد والعائلات لتملك المنازل التي يريدون شراءها، قد نتمكن من كسر جمود السوق الحالي بسبب عدم توافر السيولة الازمة للشراء.

وأضاف السيد زعتر أن رؤية كونتكت حول تطوير الخدمات والمنتجات التمويلية تتماشى بشكل فعال مع رؤية “ساكنين” في إحداث طفرة في السوق العقارية المصرية، خصوصاً مع استعمال تكنولوجيا البحث والعرض التفاعلي والحصول على التمويل بشكل سهل، حيث ستكون تلك الشراكة الخطوة الأولى في تغيير مفهوم بيع وشراء العقارات في مصر.

وقال الأستاذ رامي خورشيد، الشريك المؤسس لمنصة “ساكنين” أن هدف الشركة هو تغيير طريقة البحث وعرض العقارات على الجمهور، والتي دائماً ما كانت تتسم بنقص العديد من المعلومات أثناء عرض الوحدة على المواقع والمنصات، فبوجود المعلومات الكاملة للوحدة إضافة إلى سبل تمويلها، سيساعد ذلك المستهلك في اتخاذ قرار بشأن الوحدة بشكل أسرع وأكثر سلاسة – الأمر الذي سيجعل عملية شراء الوحدات السكنية أكثر سهولة ودون الحاجة إلى عمل العديد من الاتصالات وتحديد المواعيد لرؤية الوحدة.

وأضاف خورشيد: “محرك البحث الخاص بساكنين سيساعد العملاء في البحث عن العقارات ليس فقط من خلال المنطقة، بل يمكنهم استعراض الوحدات المتاحة للشراء من قبل المطورين العقاريين في جميع أنحاء مصر. إضافة إلى وجود كونتكت كشريك لتمويل شراء تلك الوحدات، سيساهم في إنعاش السوق العقارية التي عانت من الركود لفترة ليست بقليلة.”

وأعربت الأستاذة ياسمينا فهمي، مدير عام التسويق والتحول الرقمي لمجموعة كونتكت المالية، عن سعادتها بالشراكة قائلة: “نرى في الشراكة مع ساكنين انعكاساً للتطور التكنولوجي والتحول الرقمي، حيث نؤمن بأن العملاء اليوم يبحثون عن الحلول السلسة والسريعة والتي تكون في متناول أيديهم من خلال هواتفهم الذكية. وسنرى تطوراً كبيراً في سوق العقارات بسبب تلك الشراكة التي تعد أحد الخطوات الرائدة في تحريك المياه الراكدة في بيع وشراء الوحدات السكنية.”