إسكان

       بالتعاون مع السفارات المصرية...

معتز عسكر: “المعرض الوطنى” تسعى لتنظيم معارض عقارية خارجية

       

       

       

       

       


قال معتز عسكر، المدير التنفيذى لشركة المعرض الوطنى لتنظيم المعارض العقارية ، إن العاصمة الإدارية تضم عدداً كبيراً من شركات الاستثمار العقارى ما يوفر معروض كبير من الوحدات فى مكان واحد.

لفت عسكر إلى أنه يجب ربط السياحة بعملية تصدير العقار ومنح الإقامة للأجانب الراغبين فى شراء عقارات بالسوق المصرى، بجانب تنظيم معارض عقارية فى الخارج للترويج للمنتج العقارى المصرى.

أضاف المدير التنفيذى أن مصر كانت وجهة قوية بالنسبة لسياحة المعارض، وعودتها مع سياحة المؤتمرات سيكون بداية قوية للعاصمة.

أضاف عسكر أن فكرة العواصم الجديدة ظهرت منذ سنوات طويلة، لكن الوضع يختلف فى مصر خاصة وأن فترات الإنشاء العالمية تصل إلى 10 سنوات على أقل تقدير، لكن فى مصر نجد أنها بلغت مستوى متقدم للتنمية فى 5 سنوات فقط.

وأوضح عسكر أن الأولوية حاليًا لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى العاصمة الإدارية، فالحكومة رفعت العبء من على كاهل القطاع الخاص بالمجازفة فى منطقة جديدة بهذا الشكل، والدور حاليًا على جذب الاستثمارات الأجنبية.

وأوضح عسكر أن العاصمة الإدارية مشروع ناجح والعالم كله ينتظر افتتاح المشروع لذا فإن دور السياحة مهم جدا فى الترويج للمشروع بالخارج.
وقال إن شركة المعرض الوطنى تسعى لتنظيم عدد من المعارض خارج مصر بالتعاون مع الجهات الحكومية والسفارات المصرية لتوصيل رؤيتهم لتطورات الأوضاع فى السوق والترويج للمنتج المصرى.

وأشار عسكر إلى أن الدولة المصرية تدعم المشروعات القومية بقوة ما يوفر فرصة للشركات فى التسويق لمنتجاتها مستفيدة من الدعم الحكومى.
وقال إن شركة المعرض الوطنى توفر كافة المنتجات للسوق العقارى وتساعد العملاء على اتخاذ القرار وسط المنافسة الكبيرة فى السوق.

أضاف أن أهداف المعرض تتمثل فى ربط السياحة بالعقارات، وتصدير العقارات، وتطوير أنظمة الإقامة فى مصر بحصول الأجانب على الإقامة واستغلال أوضاع الدول المحيطة بدخول مستثمرين أجانب بقوة فى العاصمة.
وأوضح عسكر أن وزارتا السياحة والخارجية عليهما دور كبير فى عملية تصدير العقارات للأجانب والمصريين المغتربين.