فن وثقافه

       بالساحل الشمالي...

30 فنان مصري وعربي يتألقون في افتتاح معرض “وندر آرت” بفندق “Address Marassi Golf Resort”

       

       

       

       

       


افتتحت  شركة إعمار مصر معرض “وندر آرت” للوحات الفنية المعاصرة بمشاركة 30 فنان معاصر من مصر والوطن العربي بالتعاون مع جاليرى كليج للفنون، لمدة أربعة أيام في الفترة من 15 إلى 18 يوليو بفندق ” Address Marassi Golf Resort ” بالساحل الشمالي.

وتولى إعمار مصر اهتماماً كبيراً بمختلف أنواع الفنون إيماناً من الشركة بأهمية الفن كوسيلة للحوار والتعبير بين مختلف المجتمعات والثقافات، فالفن لغة تتجاوز كل الحدود التي يفرضها اختلاف اللغات على الإنسان.

وتُعتبر التصاميم المُتميزة لمختلف مشروعات إعمار مصر خير دليل على مدى أهمية الفنون لدى الشركة، وتعد أحد أهم أنواع الفنون وأكثرها تأثيراً على حياة الناس، ولذلك تحرص إعمار مصر على اختيار التصاميم التي تتناسب مع البيئة التي تتواجد بها مشاريعها، والتي تزيد من الطاقة الإيجابية وتشجع الناس على الاستمتاع بأدق تفاصيل الحياة.

وتهتم إعمار مصر دوما باستضافة العديد من المعارض والأنشطة والفعاليات الفنية في مختلف المشاريع التي نفذتها الشركة، ومنها استضافة معرض Art and Deco للوحات الفنية والديكور، والذي أقيم في مشروع أب تاون كايرو في مارس الماضي.

وكانت شركة إعمار مصر، إيماناً منها بأهمية التصاميم كأحد أهم أنواع الفنون، قد أقامت تعاون مع جامعة النيل خلال شهر إبريل 2021 في مجال دراسات تصميم السكن الملائم، والذي يهدف إلى تقديم جيل من المعماريين القادرين على تلبية متطلبات المجتمع المعاصر.

هذا ويتسم معرض “وندر آرت” بتنوع اللوحات المعروضة به من رسومات بالزيت والفحم والباستيل، مع الاختلاف الكبير في الأسلوب، الموضوعات والتقنيات المستخدمة من كل فنان للتعبير عن أجواء الصيف بألوانه المميزة، هذا بالإضافة إلى عدد من أعمال الفن المعاصر الحديث.

ويتألق في المعرض أكثر من 30 فنان من مصر وعدد من الدول العربية ، هم الفنانين : أحمد حمدي عبدالجواد، أحمد دفراوي ، إسلام الريحاني، آلاء حسين، الطاهر صلاح الدين، أمنية طنطاوي، أيمن صلاح طاهر، بريت غالي، چودي محمد ، چيهان سعودي، حسن الشرق، حسنه حنفي، دينا فهمي الروبي، رشا غالب، رضا عبدالسلام، شهيرة شكري، عامر علي، عزة اللبودي، غادة سليم، فاطمة رمضان، فريدة القوني، فريدة درويش، وكاترينا ڤريبالوڤيتش، ليلى حسني، محمد المسلماني، ميريام حتحوت، نبيل علي، نرمين نديم، هالة الشاروني، هشام مخلوف، وئام علي ، وجيه ياسا وياسمين راضي.

هذا وكانت شركة إعمار مصر قد افتتحت فندق ” Address Marassi Golf Resort “، في صيف 2020 بمشروع مراسي الساحل الشمالي، وهو أول فرع لسلسلة الفنادق العالمية المملوكة لشركة إعمار للضيافة في مصر والشرق الاوسط خارج الامارات العربية، وهو أحد الفنادق ذات المستوى العالمي والتي تقدم أعلى معايير من الجودة والخدمات راقية المستوى.