برلمان

       

سامي نصر الله فتح كل الملفات الاقتصادية مع أفريقيا له مردود ايجابي على الاقتصاد الوطني والعلاقات الثنائية

       

       

       

       

       


 

قال النائب سامي نصر الله عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن هناك اهتمامًا مصريًا واضحًا بتعزيز مختلف أوجه التعاون الصناعي والاقتصادي مع قارة افريقيا، مشيرا الي توجيهات الرئيس السيسي، بفتح كل الملفات الاقتصادية ومشاركة مصر بكل إمكانياتها وخبراتها لدفع عجلة العمل الأفريقي المشترك.

واضاف نصر الله خلال تصريحات له اليوم، أن مصر تتبنى طموحات عريضة لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع دول أفريقيا، وتحقيق مردود ملموس وتعزيز التكامل الاقتصادي والتجارة البينية المصرية – الأفريقية.

وافاد عضو صناعة النواب، أن السنوات الماضية شهدت وعبر توجيهات مباشرة من الرئيس السيسي، العمل على تعميق العلاقات مع أفريقيا وإنهاء عقود من الإهمال والابتعاد عن أفريقيا، قائلا: أن أفريقيا امتداد طبيعي لمصر وسوق مفتوح أمام كافة المنتجات المصرية المتميزة.

واوضح عضو مجلس النواب، ان زيارة وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع لدولة جنوب السودان والسنغال، لبحث تطوير آليات العمل المشتركة بين مصر وهذه الدول الشقيقة، والعمل على تبادل الخبرات، في مجال دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجانب توسيع أطر التعاون الصناعي والتجاري.

وشدد النائب سامي نصر الله أن أفريقيا هى المستقبل بالنسبة لمصر وتعزيز العلاقات مع مختلف دولها به فوائد اقتصادية وسياسية واجتماعية قصوى.