أخبارالصحة والمراة

       

«أفروس فارما» للصناعات الدوائية تطرح مجلة طبية متخصصة في طب الأطفال

       - اللاهونى: نخطط لطرح 18 صنفًا دوائيًا جديدًا.. ونستهدف تحقيق 60% نموًا فى المبيعات

       

       

       

       


«

أطلقت شركة أفروس فارما للصناعات الدوائية مجلة “APC” العلمية المتخصصة في طب الأطفال التي تستهدف التوعية بكل ما هو جديد فى طب الاطفال، ومن المستهدف توزيع المجلة مجانًا على أكثر من 6 الآف طبيب.

‎وقال الدكتور محمود اللاهونى، الرئيس التنفيذي لشركة أفروس فارما، إن المجلة يشارك في إعدادها غالبية أطباء الأطفال علي مستوي مصر، ومن المنتظر أن يتم إصدارها كل ستة أشهر.

‎أوضح “اللاهونى”، فى تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الذى عقدته الشركة لإطلاق المجلة، أن “أفروس فارما” تسعى لنشر الوعى الخاص بطب الأطفال كجزء من المسؤولية المجتمعية للشركة، مؤكدًا أن المادة العلمية بالمجلة جاءت تحت إشراف كوكبة من اكبر أطباء الأطفال بمختلف الجامعات المصرية.

‎أشار “رئيس الشركة”، إلى أن مصر استطاعت تحقيق نجاحات كبيرة على الصعيد الطبى خلال السنوات الأخيرة بالتزامن مع سياسة الدولة فى الاهتمام بالمنظومة الصحية عبر طرح العديد من المبادرات وأبرزها مبادرة 100 مليون صحة.

‎وتعزيزًا لمبادىء المسئولية المجتمعية التي تنفذها الشركة، كشف “اللاهوني”، أن “أفروس فارما” ساهمت في جهود الحكومة المصرية لإغاثة الشعبين اللبناني والسوداني خلال السنوات القليلة الماضية.

يذكر ان أفروس فارما هي شركة ادوية مصرية رائدة في القطاع الطبي المصري منذ اكثر من ١٥ عام في مختلف المجالات الطبية وتقدم دائما ادوية هامه ذات جوده عالية تتماشي مع احتياج المريض و السوق المصري وتمتلك شركة أفروس فارما للصناعات الدوائية التي تتواجد فى السوق المصرى منذ 2005، مصنعًا بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات ويضم 5 خطوط إنتاج.

‎وذكر “اللاهونى”، أن “أفروس فارما” لديها 36 مستحضر فى مصر تشمل أدوية طب الأطفال وادوية رفع المناعة والفيتامينات والمضادات الحيوية والضغط والسكر ومضادات الاكتئاب، موضحًا أن الشركة اضافت خلال العام الماضى خط لانتاج المحاليل الطبية.

‎وأضاف أن “أفروس فارما” تخطط لطرح 18 صنفًا دوائيًا جديدًا خلال 2022 وتستهدف تحقيق 60% نموًا فى المبيعات خلال العام الجاري.

وكانت أفروس فارما قد حققت نموا 70% في مبيعاتها وفقًا لـ IMS في 2020 لتدخل قائمة أكثر 50 شركة أدوية مبيعات في مصر.