برلمان

       

معتز محمود مبادرة التمويل العقاري فرصة ذهبية لمئات الآلاف من المصريين في تملك وحدة سكنية مناسبة

       

       

       

       

       


 

قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب ، ان مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل التي أطلقها الرئيس السيسي، ستعمل على توفير مئات الآلاف من الوحدات السكنية لهذه الفئات وتراعي مختلف الظروف لأنها أدرجت شروطا سهلة وميسرة.

واشار معتز محمود خلال تصريحات له اليوم، بالمبادرة التي أطلقها البنك المركزي المصري، بتيسيرات تتضمن تخصيص مبلغ 100 مليار جنيه من خلال البنوك أو شركات التمويل العقاري لتمويل شراء الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر عائد متناقص 3% ولمدة تصل إلى 30 سنة.

واكد رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب أن المبادرة مخصصة فقط لمحدودي ومتوسطي الدخل وملائمة لكافة الأسر المصرية، مضيفا انها تشترط دخلا شهريًا يصل إلى نحو 6 آلاف جنيه للأسرة محدودة الدخل و14 ألف جنيه للأسرة متوسطة الدخل، يدفع من قيمتها نحو 10% و20% فقط كدفعة تقديم، كما تشترط المبادرة أن يكون المستفيد مصري الجنسية، وهناك إمكانية لاستفادة أصحاب المهن الحرة والاحتياجات الخاصة وأصحاب المعاشات منها.

وافاد عضو مجلس النواب إن مبادرة التمويل العقاري، فرصة ذهبية لمئات الآلاف من المصريين لامتلاك وحدة سكنية مناسبة وفي أماكن متميزة.

وشدد النائب انه على المستوى المجتمعي، فإن مثل هذه المبادرات تسهم في تعزيز النشاط العقاري في مصر، وتدفع عجلة الاقتصاد وتحل مشكلة إسكان امتدت لعقود طويلة.