أخبارإسكانمحافظات

وكيل لجنة الخطه والموازنة بمجلس النواب مبادرة التمويل العقاري غير مسبوقة في العالم

وتناسب محدودي الدخل

قال النائب ياسر عمر امين حزب مستقبل وطن باسيوط ووكيل لجنة الخطه والموازنة بمجلس النواب، ان مبادرة التمويل العقاري غير مسبوقة وغير موجودة في أي مكان بالعالم، حيث تصل نسبة فائدتها إلى نحو 3% وعلى مدة تصل إلى 30 سنة وهذه المزايا غير موجودة بالعالم.

واضاف عمر خلال تصريحات له اليوم، أن الهدف من مبادرة التمويل العقاري التي يتبناها البنك المركزي، ويقوم بتمويلها بنحو 100 مليار جنيه عبر البنوك وشركات التمويل العقاري، هدفها توفير وحدة سكنية لكل مواطن وبالخصوص محدودي ومتوسطي الدخل.

واوضح وكيل لجنة الخطه والموازنة بمجلس النواب، أن هذه ليست المرة الأولى التي تطرح فيها مبادرات للتمويل العقاري من جانب الدولة، فقد طرحت مبادرة عام 2014 بنسبة فائدة 7% وانتهت عام 2019، ثم طرحت مبادرة أخرى بقيمة 50 مليار جنيه على 20 سنة، وبنسبة فائدة 8%، لكن المبادرة الجديدة ضخمة وتناسب محدودي ومتوسطي الدخل وجميع المصريين.

وشدد عمر، ان مصر تبذل قصارى جهدها تحت قيادة سياسية رصينة وواعية للقضاء نهائيًا على أزمة السكن، وتوفير وحدات مناسبة لمحدودي ومتوسطي الدخل، وتعد مبادرات الاسكان الاجتماعي وسكن كل المصريين وغيرها مبادرات قيمة وغير مسبوقة إقليميًا أو عربيا في هذاا لصدد.

 


 

Print Friendly, PDF & Email