أخباراتصالات وتكنولوجيا

       في إطار استراتيجيتها التوسعية

راية لخدمات مراكز الاتصالات تستحوذ على حصه حاكمه فى شركة Gulf CX بالخليج بصفقة قيمتها 12.2 مليون دولار

       

       

       

       

       


انطلاقًا من ريادتها في مجال التعهيد، أعلنت اليوم شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات RCX، إحدى شركات مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية، استحواذها على85%من أسهم شركة الخليج لخبرة العملاء  Gulf CX الرائدة في مجال خدمات مراكز الاتصالات في منطقة الخليج، حيث بلغت قيمة الصفقة12.2 مليون دولار.

ويأتي ذلك بعدما قدَّم مجلس إدارة شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات عرض شراء للاستحواذ على حصة حاكمة من Gulf CX التي تخدم أكثر من 40 عميلًا من مختلف القطاعات في 10 دول حول العالم.

وتأسست Gulf CX في عام 2015، والتي تتخذ من مملكة البحرين مقرًا إقليميًا لأعمالها في منطقة الخليج العربي. ويتمتع فريق العمل بالشركة بخبرة واسعة في مجال التعهيد إقليميًا تتجاوز 30 عامًا، وتدير أعمالها من خلال ثلاثة فروع في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة. وتضم Gulf CX أكثر من 800 موظف محترف في تقديم خدمات التعهيد، بينهم 90% من مواطني البلدان الخليجية. تقدم الشركة خدماتها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وتعقيبًا على صفقة الاستحواذ، قال السيد مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة: “نبحث دائمًا عن الفرصة الواعدة كي نغتنمها – هذه فلسفة شركتنا. ونسعى دائمًا لتقديم خدمات تميّزنا عن المنافسين، ولطالما كان هذا هو سر نجاحنا. ورأس مالنا الحقيقي يتمثل في كوادرنا البشرية التي تعتمد عليها راية لخدمات مراكز الاتصالات بصفتها إحدى أبرز مقدمي خدمات التعهيد في الشرق الأوسط”.

وتسعى راية لتعزيز قدرتهامن خلال عملية الاستحواذ الجديدة، حيث تتماشى تلك الخطوة مع استراتيجية راية لخدمات مراكز الاتصالات الهادفة إلى تعزيز التواجد في السوق المحلية والإقليمية، والاستفادة من الموارد البشرية المؤهلة للعمل بكفاءة عالية و تحدثالعديد من اللغات.

وأعرب أحمد رفقي، الرئيس التنفيذي لشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات، عن سعادته بنجاح صفقة الاستحواذ التي سعت إليها راية بهدف توسيع أنشطتها وزيادة حصتها السوقية في منطقة الخليج العربي بوجه عام والمملكة العربية السعودية  بوجه خاص.

وأضاف أن هذه الصفقة تعكس القدرات التقنيةوالمالية التي تتمتع بها راية في المنطقة والعالم.

وتابع قائلًا: “من خلال عملية الاستحواذ على شركة Gulf CX، توسع راية نطاق خدماتها المقدّمة لكبرى الشركات العالميةوالإقليميةوالمحلية في مختلف القطاعات الحكومية والخاصةوشتى المجالات، لا سيما الصحة والتجارة الإلكترونيةوالخدمات اللوجستيةوالنقل والأغذية فضلًا عن القطاع المالي والمصرفي.”

وأوضح رفقي أن شركة الخليج لخبرة العملاء، قد برهنت – منذ انطلاقها- على تميزها في تقديم خدمات التعهيد بجودة عالية. ولهذا اختارتها شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات كي تدعم عملياتها في أكبر أسواق المنطقة.

وعلق رامي سويس، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Gulf CX على الصفقة قائلاً: “إنه لشرف عظيم لشركتنا أن تستحوذ عليها شركة رائدة بحجم راية لخدمات مراكز الاتصالات وإمكاناتها، حيث تتمتع راية بتاريخ طويل في هذا المجال، ونحن على ثقة أننا سننجح في تقديم خدمات غير مسبوقة لعملائنا وسنضيف الكثير لأنشطة الشركة.”

يشار إلى أن راية لخدمات مراكز الاتصالات تنتهج خطة طموحة تعتمد على ثلاثة محاور أساسية:

  •       تعزيز محفظة العملاء الحالية من خلال تحسين الأداء ورفع مستوى رضا العملاء الحاليين.
  •       تطوير البنية التحتية الرقمية. إذ تتوسع الشركة في تقديم الخدمات التقنية، إلى جانب الخدمات الصوتية المعتادة. وبالفعل تعكس إحصائيات الشركة مدى تطور الخدمات الرقمية؛ حيث تنقسم الخدمات المقدمة خلال العام الجاري إلى خدمات رقمية بنسبة 42% وخدمات صوتية بنسبة 58%مقارنة بـ90% خدمات صوتية و10% خدمات رقمية في العام الماضي. وتسعى الشركة لتقديم محفظة خدمات متكاملة تشمل الخدمات الصوتية وغير الصوتية وخدمات دعم العملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
  •       التوسع في الخدمات حيث تمتلك الشركة 8 فروع في مصر وفرعًا في الامارات وفرعًا أخر في بولندا. فضلًا عن برامجها التي تيسِّر العمل عن بعد. وقد بدأت راية بالفعل أولى خطوات التوسع في السوق الخليجية من خلال استحواذها على شركة Gulf CX.

يذكر أن راية لخدمات مراكز الاتصالات قد حصدت تكريمًا عالميًا بإدراجها في قائمةTop Global 100  التي تضم أفضل مقدمي خدمات التعهيد على مستوى العالموتنظمها الرابطة الدولية لمحترفي التعهيد – IAOP بالولايات المتحدة الأمريكية.ويمثل التكريم إنجازًا عالميًا يضاف إلى مسيرة نجاح الشركة فيتقديم خدمات التعهيد حولالعالم.