مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

طرح صكوك الأضاحى بأسعار تتراوح بين 3400-1950 جنيه

بنك الطعام المصري يبدأ استعداداته لاستقبال عيد الأضحى المبارك

- محسن سرحان: نستهدف توزيع اللحوم لـ 1.2 مليون أسرة ونقوم بالذبح في مجازر متطورة

 

مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، يبحث المتبرعين عن طرق مضمونة لذبح وتوزيع الأضاحي، لضمان وصولها إلى مستحقيها في كل مكان، خاصة في المناطق الأشد احتياجا، وفى هذا الإطار بدأ بنك الطعام المصري الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك وتوفير صكوك الأضاحي، والذييقوم المتبرع من خلاله بتوكيل بنك الطعام المصري للإنابة عنه للذبح وتوزيع الأضحية على مدار العام، طبقاً للفتوى الشرعية رقم 1732 لسنة 2006، والفتوى رقم 1869 لسنة 2008.

وأعلن بنك الطعام المصري أسعار الصكوك للعام الجاري 2021، وتبلغ أسعار الصك البلدي 3,400 جنيه، والصك المستورد 1,950 جنيه، وصك لحوم الصدقات 200 جنيه (3 كيلو)، حيث يحصل المتبرع بالصك البلدي على 9 كيلو من اللحوم. ويتم اختيار العجول بمواصفات دقيقة طبقا للشريعة الإسلامية، لضمان السلامة العامة والحصول على أفضل جودة.. ولأول مرة يقوم بنك الطعام المصري بتوزيع مكونات الفتة (كيس أرز – صلصة – ملح) مع لحوم الأضاحي على المستحقين من جميع محافظات مصر.

ويعتبر بنك الطعام المصري أول جهة في مصر قامت بإصدار صك الأضحية، منذ عام 2006، ويعتبر الصك الواحد بمقدار سُبع عجل، ويتم الذبح خلال أيام التشريق، والتي تنتهي رابع أيام العيد، داخل وخارج مصر طبقاً للشريعة الإسلامية، لتيسير وضمان توزيع الأضحية على المستحقين بشكل عادل في كل محافظات مصر طوال العام.

وصرح محسن سرحان الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، أن صك الأضحية من ضمن البرامج الأساسية لبنك الطعام المصري، والتي يقوم البنكمن خلالها بعملية ذبح وتوزيع لحوم الأضاحي والصدقات نيابة عن الراغبين في ذلك، مؤكدا ان بنك الطعام المصري يقوم بتوزيع الأضاحي منذ أكثر من 15 عاما، ويحرص على الوصول للمستحقين في جميع أنحاء مصر، طبقا لقاعدة البيانات الخاصة ببنك الطعم المصري به.

وأضاف سرحان ان بنك الطعام المصري يستهدف هذا العام الوصول ل 1.2 مليون أسرة، وتوزيع اللحومبشكل لائق من خلال الذبح في مجازر متطورة، وبها يتم تعبئة وتغليف وتجميد اللحوم،وتوزيعها في عربات معدة لنقل المجمدات، وذلك حفاظا على البيئة والصحة العامة، مع مراعاةاتمام شعائر العيد على أكمل وجه، الى جانب تجنب الهدر فى لحوم الأضاحى.

يوفربنك الطعام المصريطرق دفع مختلفة تناسب جميع المتبرعين، وذلك من خلال وحدات البيع والتسويق المتواجدة داخل المراكز التجارية والأندية، ومنها سيتي ستارز- نادي هليوبوليس الرياضي – نادي الجزيرة الرياضي – سيتي سكوير الرحاب – هايبر وان الشيخ زايد – داندي مول – مول العرب – كايرو فستيفال سيتي، كما يمكن التبرع في المقر الرئيسي لبنك الطعام المصري بالتجمع الثالث، وجمعية بيت الحمد بالمقطم.كما يمكن التبرع من خلال شركات الإتصالات ،

مثل  خدمة فودافون كاش، و شركات الدفع الإلكتروني من خلال منافذ (فوري – مصاري- أمان- سداد –خدماتي- تمام(Bee- ، هذا ويمكن  التبرع في جميع البنوك على  حساب موحد رقم 888777، أو شراء الصك عن طريق الموقع الالكترونيwww.egyptianfoodbank.com، من خارج مصر من خلال التحويلات البنكية بإستخدام أكواد التحويل الخاصة بكل بنك، ومن داخل مصر أيضا يمكن تقسيط سعر الأضحية لعملاء البنك الأهلي، ويوفر بنك الطعام المصري خدمة للاستفسار والتحصيل من المنازل على رقم 16060.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً