مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

اتهامات لشبكة استخبارات إيرانية بتدبير مؤامرة لخطف صحفية من أمريكا.. وطهران ترد

أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)– طالبت الصحفية والناشطة الإيرانية، مسيح علي نجاد، التي تقول إنها كانت هدفًا لمؤامرة اختطاف من قبل أعضاء شبكة استخبارات إيرانية، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أن تتخذ موقفًا “قويًا” ضد إيران.

وقالت علي نجاد لمذيع CNN جون بيرمان في برنامج “يوم جديد”: “لأكون صريحة، أشعر بخيبة أمل كبيرة من إدارة بايدن لأنني مازلت أنتظر منهم اتخاذ إجراء قوي. عندما قُتل جمال خاشقجي هذا الصحفي السعودي الأمريكي بوحشية، أدلى العالم كله، كما تعلمون، بتصريحات إدانة. أنا بحاجة إلى نفس الشيء، لأن نظامًا آخر في الشرق الأوسط، الجمهورية الإسلامية، كان يحاول اختطافي”.

وأضافت: “لهذا السبب أريد أن تكون إدارة بايدن قوية. بدلاً من مجرد ملاحقتهم وإبرام اتفاق معهم. عليهم أن يهتموا بحقوق الإنسان أيضًا”.

وقام مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) بالتغريد عن مؤامرة الاختطاف، لكنه لم يحدد أن نجاد هي الضحية.

وبينما لم يسمها المدعون، أكدت علي نجاد علنا ​​أنها كانت هدف المؤامرة المزعومة.

وأشارت علي نجاد إلى أنها مكثت في منازل آمنة لمدة ثمانية أشهر بعد تلقيها زيارة من مكتب التحقيقات الفيدرالي في منزلها في نيويورك لإعلامها بأنها ليست آمنة هناك.

وقالت علي نجاد: “ثم عندما أطلعوني على صور حياتي الخاصة، مع زوجي، وأولاد زوجي، وحديقتي الجميلة في بروكلين، كنت مندهشة ثم أخذت الأمر على محمل الجد”.

وذكرت الصحفية الإيرانية أن المشتبه بهم أرادوا خطفها وإعادتها إلى إيران، وربما للإعدام، حسب قولها.

وقالت علي نجاد: “كانوا يتتبعونني لأخذي، لأخذي إلى قارب إلى فنزويلا. لست خائفة من الموت أو الإعدام، لكن ما يخيفني هو أن العالم بأسره ظل صامتًا بشأن مثل هذا النظام. والسماح لهم بإجراء مثل هذه العملية في الولايات المتحدة الأمريكية. هذا مخيف أكثر”.

وعندما سُئلت عما إذا كانت ستسمح بأن تؤثر هذه المؤامرة على عملها الصحفي، قالت علي نجاد: “لا على الإطلاق.. أن هؤلاء الأمهات بطلاتي”، في إشارة إلى نساء يشاركنها قصصاً عن أحبائهن الذين أعدمتهم الحكومة الإيرانية.

وتابعت: “بصراحة، لدي خوف في داخلي، لكن ما الذي يمنحني القوة؟ هؤلاء الناس”.

يأتي هذا فيما قالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية (إسنا) إن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، وصف المزاعم بأنها “لا أساس لها من الصحة ومثيرة للسخرية”.

وقال زاده: “هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها الولايات المتحدة بمثل هذه السيناريوهات في هوليوود”.

وأضاف: “ادعاء الحكومة الأمريكية الجديد… لا أساس له من الصحة ومضحك ولا يستحق الرد عليه”.

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً