مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

أحمد محسن مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل ستوفر مئات الآلاف من الشقق وتقضي على أزمة السكن

 

أكد النائب احمد محسن عضو مجلس الشيوخ، على الأهمية الشديدة التي تنطوي عليها مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل، والتي تم إطلاقها بفائدة تصل إلى 3 % فقط.

واضاف محسن، خلال تصريحات له اليوم ان هذه المبادرة لها اهمية كبيرة من خلال توفير وحدات سكنية متميزة ومناسبة لمحدودي ومتوسطي الدخل وإنهاء مشكلة الإسكان التي كانت مزمنة في مصر على مدى عقود.

واشار عضو مجلس الشيوخ إلى العديد من الشروط الميسرة في مبادرة التمويل العقاري، بتوجيهات من الرئيس السيسي عبر إطلاق البنك المركزي 100 مليار جنيه، لتمويل شراء الوحدات السكنية لمحدودى ومتوسطي الدخل، بسعر عائد متناقص 3% لمدة تصل إلى 30 عاماً، مضيفا: أن الشروط التي تم وضعها تناسب ملايين المصريين، فبالنسبة لمحدوي الدخل يصل الحد الأقصى لدخل الأسرة إلى نحو 6 آلاف جنيه شهريًا، بينما يصل إلى 14 ألف جنيه شهريًا للأسرة المتوسطة الدخل، ومن بين الشروط أن يكون مصري الجنسية وأن تكون استفادته من الوحدة السكنية دائمة وليست موسمية.

وشدد النائب، أن مبادرة التمويل العقاري ستسعد مئات الآلاف من الأسر المصرية، التي ستحصل على وحدات سكنية لها ولأبنائها بشروط بسيطة وميسرة غير مسبوقة وامتداد فترة السداد حتى 30 عامًا،

قائلا: هناك تنمية عمرانية وسكنية واسعة المدى تطال مختلف جنبات الحياة المصرية.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً