برلمان

       

سيد الكرماوي سيناء تشهد طفرة تنموية حقيقية خلال عهد الرئيس السيسي تُنهي عقودًا طويلة من الإهمال والتهميش

       

       

       

       

       


 

قال النائب سيد الكرماوي عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن هناك طفرة تنموية حقيقية داخل سيناء خلال السنوات الماضية تطال كافة الأنشطة الزراعية والصناعية والسياحية بسيناء، انطلاقا من إيمان كامل بأن سيناء هى مستقبل مصر الاقتصادي وإنه تم إهمالها طوال عقود مضت وحان وقت التعمير والتنمية وتواجد ملايين السكان على أرضها.

واضاف الكرماوي خلال تصريحات له اليوم، أن سيناء اليوم تشهد عشرات من المشاريع العملاقة، كما تشهد بناء شبكة طرق بمقاييس دولية تشجع على الاستثمار والتنقل ،علاوة على مشاريع زراعية وفي مجال الآبار والمياه ومشاريع سياحية مختلفة.

وأشار عضو اسكان البرلمان، أن المشروعات التي أقيمت في سيناء طوال ال7 سنوات الماضية، ساهمت في تحسين جودة الطرق والخدمات المقدمة للمواطنين والتجمعات البدوية والمناطق النائية، وتنمية القرى وتحسين مستوى المعيشة للاهالي والاستغلال الأمثل للموارد.

وشدد النائب، أن جملة ما تم إنفاقه على مشاريع التنمية في محافظة شمال سيناء في مجالات التعمير، وصل إلى نحو 4 مليارات جنيه منذ 2014، غيرت وجه سيناء بالكامل.

واكد عضو مجلس النواب ان تواصل عمليات التنمية، في كافة ربوع سيناء، وبدعم كامل من جانب القيادة السياسية، فسيناء شهدت تهميشًا كبيرًا على مدى عقود، وللأسف لم تكن هناك الخطط الفاعلة للاستفادة من إمكانياتها.