محافظات

       

وزير القوي العاملة يشهد توقيع بروتوكول لتدريب الصبية لتأهيلهم لسوق العمل بالإسكندرية

       

       

       

       

       


شهد وزير القوي العاملة محمد سعفان ، اليوم السبت ، في إطار جولاته الميدانية بالمحافظات ، توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية القوي العامل بالإسكندرية ، ومؤسسة دار التربية الاجتماعية لرعاية البنين بالمحافظة في مجال تنمية المجتمع والرعاية الاجتماعية والتدريب.

وأشار الوزير عقب التوقيع إلى  أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة من خلال وزارة القوى العاملة في مجال تنمية قدرات الشباب، وخلق فرص عمل جديدة لهم ، وإيمانا من الوزارة بأهمية التعاون في نشر ثقافة العمل التعاوني والمشاركة المجتمعية لاستهداف كافة فئات المجتمع .

وأوضح الوزير أن البروتوكول يهدف  إلى تعزيز التعاون  لتدريب الصبية المتدربين والمسموح لهم بالتدريب وفقاً لأحكام قانون العمل  لتأهيلهم لسوق العمل واكسابهم المهارات اللازمه على مهن تساعدهم على مواجهة ظروف الحياة وإعادة دمجهم في المجتمع وذلك للدفع بعجلة التنمية ، والاستفادة من قدراتهم وطاقتهم وحثهم على الإبداع، وذلك من خلال عقد دورات تدريبية للصبية على مهن صيانة ماكينات ، وصيانة المحمول، والسباكة الصحية ، وصيانة وإصلاح أجهزة التبريد والتكييف.

ونوه الوزير الي أنه سيتم  عقد ندوات، وورش العمل والبرامج التدريبية بقاعات ومراكز التدريب التابعة للوزارة بالتنسيق بين الجانبين دون مقابل .

وأثنى الوزير على فكره البروتوكول والقائمين على إعداده. موجها ببذل المزيد من الجهد من أجل اضافة جيل من  أفراد صالحين للمجتمع وتحويل الصبية بالأحداث إلى أشخاص منتجين من خلال تدريبهم علي المهن التي يحتاجها سوق العمل وتعليمهم حرف معينة.

ووقع البروتوكول ياسر سعيد مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية ، وماجدة جلاله مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة  .