برلمان

       

محمد سعيد الدابي قرار عودة الطيران الروسي إلى مصر رسميا شهادة ثقة دولية

       

       

       

       

       


 

أشاد النائب محمد سعيد الدابي وكيل لجنة السياحة والآثار بمجلس الشيوخ، بقرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي أصدره اليوم الخميس، بعودة الطيران الروسي إلى مصر رسميا بعد حظر دام 6 سنوات، مؤكدا أن القرار شهادة ثقة دولية في الطيران المصري واستقرار الأوضاع الداخلية، خاصة بعد النجاحات التي حققتها الدولة في هذا القطاع.

وأوضح الدابي في تصريحات له اليوم، أن القرار جاء بعد سلسة طويلة من المفاوضات بين البلدين للتأكد من آمان وسلامة المطارات المصرية وهو ما أثبتته الحكومة المصرية بتطوير قطاع الطيران، وهو ما أشادت به الوفود الخارجية وعلى رأسها الوفد الروسي، لذلك أعلنت روسيا عودة الطيران الرسمي بين القاهرة وموسكو.

وتابع وكيل سياحة الشيوخ ان الطيران المصري اكتسب المزيد من الثقة الروسية خاصة بعد عودة الطيران في العديد من الدول الأوروبية التي رفعت الحظر من مصر، لذلك قررت روسيا أخيرا عودة الطيران بشكل كامل بين البلدين وتسيير الرحلات إلى كافة المطارات المصرية.

وأكد نائب البحر الأحمر على أهمية القرار في تنشيط حركة السياحة خاصة في ظل ثقل السياحة الروسية كمصدر رئيسي للسياح في مصر، متوقعًا زيادة رحلات الطيران بين البلدين خلال الفترة المقبلة بعد القرار الروسي بعودة الطيران، الأمر الذي يشجع المزيد من الدول على القدوم إلى مصر وتنشيط قطاع السياحة بعد فترة من الركود.

وكان المرسوم الروسي رقم 553، الذي صدر في يناير 2015، يقضي بمنع شركات الطيران في روسيا من تسيير أي رحلات إلى مصر باستثناء تلك التي تتوجه إلى العاصمة القاهرة.

وجاء هذا الحظر على خلفية كارثة تحطم طائرة الركاب الروسية رقم 7K-9268 من طراز “إيرباص إيه 320” فوق شبه جزيرة سيناء في 31 أكتوبر 2015 ما أودى بأرواح 224 شخصا كانوا على متنها، وذلك نتيجة تفجير عبوة نسفة داخلها.