رياضة

       

إنجلترا تتأهل لنهائي اليورو بعد إخماد إنتفاضة الدنمارك وتضرب موعدًا مع إيطاليا

       

       

       

       

       


تأهل المنتخب الإنجليري اليوم الأربعاء، لنهائي بطولة أمم أوروبا «يورو2020» على حسالب المنتخب الدنماركي، بهدفين لهدف، في إطار المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب ويمبلي في نصف نهائي اليورو.

 

 

افتتح التسجيل اللاعب ميكيل دامسجارد لصالح منتخب الدنمارك بالدقيقة الت30 من زمن الشوط الأول، جاء الهدف من ركلة حرة مباشرة لصالح المنتخب الدنماركي، ليسكنها اللاعب ببراعة علي يمين الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد.

 

ولم يهنأ المنتخب الدنماركي بالهدف، فسرعان ما عادل المنتخب الإنجليزي بعد تسع دقائق من زمن الشوط الأول، بالنيران الصديقة من المدافع الدنماركي سيمون كيير بالدقيقة الـ39.

 

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله لكلًا من الفريقين، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية.

 

وفي الشوط الإضافي الأول، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح منتخب الأسود الثلاثة بالدقيقة الـ 104، بعد عرقلة من مدافعي الدنمارك لرحيم ستيرلينج.

 

لينفذها اللاعب هاري كين على يسار الحارس ويتصدى لها  كاسبر شمايكل، ثم ترتد الكرة لهاري كين ليسكنها على يمين الحارس الدنمارك معلنًا تقدم إنجلترا بهدفين لهدف.

 

وبذلك الفوز تتأهل إنجلترا إلى نهائي بطولة أمم أوروبا «يورو 2020»، وتضرب موعدًا ناريًا مع كتيبة الطليان بملعب ويمبلي، يوم الأحد الموافق 11 من شهر يوليو الجاري.