أخباراتصالات وتكنولوجيا

       

تعيين  “تيري هيي” رئيسا لهواوي شمال أفريقيا

       

       

       

       

       


 

أعلنت شركة هواوي عن تعيين السيد تيري هيي رئيسا لهواوي شمال إفريقيا اعتبارا من يونيو 2021.   وبهذه الصفة، سيكون مسؤولا عن تنسيق جميع أنشطة المجموعة في البلدان الثمانية والعشرين الإفريقية1 في المنطقة.

حصل السيد تيري هيي، على شهادة البكالوريوس في مجال الهندسة الإلكترونية من جامعة ووهان في الصين، وانضم إلى مجموعة هواوي في 2005. وقبل تعيينه الحالي، كان للسيد تيري هيي” خبرة تفوق 15 سنة في الشرق الأوسط، حيث شغل على التوالي مناصب مدير العمليات في هواوي باكستان، والعضو المنتدب لشركة هواوي الكويت، ورئيس مجلس إدارة مجموعة هواوي للأعمال المؤسسية في الشرق الأوسط والعضو المنتدب لشركة هواوي السعودية.   

و تشمل شركة هواوي شمال إفريقيا 28 دولة إفريقيةالجزائر، بنين، بوركينا فاسو، الكاميرون، الرأس الأخضر، جمهورية إفريقيا الوسطى، الكونغو، ساحل العاج، جيبوتي، مصر، إريتريا، إثيوبيا، الغابون، غامبيا، غينيا، غينيا الاستوائية، غينيا بيساو، ليبيا، مالي، المغرب، موريتانيا، النيجر، جمهورية الكونغو الديمقراطية، السنغال، جنوب السودان، تشاد، توغو، تونس.

وسيكون  تيري هيي مسؤولا عن تعزيز استثمارات هواوي في مجال البنية التحتية الرقمية وتدريب المواهب الشابة في إفريقياومن خلال اعتماده للمقاربة الديناميكية وقيادته التشاركية ومهاراته الإدارية وبحثه المستمر عن الكفاءة، يمثل تعيينه خطوة مهمة للمجموعة في وقت يطمح فيه أصحاب المصلحة الأفارقة إلى مواجهة تحدي الثورة الصناعية الرابعة.

وقال تيري هيي، رئيس هواوي شمال إفريقيا، بحماس، أنا ممتن جدا لهذه الثقة الموكلة في شخصيويسعدني أن أتمكن من المشاركة في تعزيز التزام هواوي في القارة الإفريقيةوستتمثل أولويتنا في دعم الدول وعملائنا وشركائنا لتسريع وتيرة التحول الرقمي وبالتالي تقليل الفجوة الرقمية بفضل التكنولوجيات الأكثر تقدما والخبرة التي تتميز بها مجموعتنا“.