رياضة

       

الأرجنتين بقيادة ميسي تصعد لنصف نهائي كوبا امريكا بعد فوزها على الإكوادور

       

       

       

       

       


اكتسح المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي حسم لقاء اليوم الأحد، نظيره الإكوادوري بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب غويانا بالبرازيل، في ختام منافسات دور ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2021.

 

وأفتتح التسجيل اللاعب رودريجو دي باول بالدقيقة الـ40 من زمن الشوط الأول، بتمريرة حاسمة من ليونيل ميسي ليسكنها دي باول في شباك الحارس الإكوادوري.

 

وفي الشوط الثاني عزز اللاعب لاوتارو مارتينيز بهدف ثانٍ بالدقيقة الـ84، من خطأ دفاعي استغله دي ماريا وتصل لميسي، ليمررها إلى لاوتارو مارتينيز يسكنها على يمين الحارس.

 

وقبل نهاية المباراة، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح منتخب التانجو وورقة صفراء على اللاعب الإكوادوري هينكابي، بعد عرقلته للاعب أنخيل دي ماريا في منطقة الجزاء، ولكن بعد لجوء الحكم لتقنية الفار احتسب الحكم ركلة حرة خارج منطقة الجزاء، وبطاقة صفراء ثانية وطرد للاعب.

 

لينفذها ليونيل ميسي يسكنها على يسار الحارس هيرنان جاليندز، لتنتهي المباراة بفوز عريض لكتيبة التانجو بثلاثية نظيفة على نظيره الإكوادوري.

 

وبذلك الفوز يتأهل المنتخب الأرجنتيني إلى نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا، ليواجه نظيره الكولومبي يوم الأربعاء المقبل الموافق السابع من شهر يوليو الجاري.