رياضة

       

الدنمارك تتأهل لنصف نهائي أمم أوروبا وتواصل المغامرة في أوروبا

       

       

       

       

       


تأهل المنتخب الدنماركي للمربع الذهبي ببطولة أمم أوروبا «يورو 2020»، بعد ان فاز على نظيره التشيكي بهدفين لهدف، في إطار المباراة التي جمعت بين الفريقين بإستاد باكو الأولمبي بأذربيجان.

 

وأفتتح التسجيل اللاعب توماس ديلاني من ركلة ركنية نفذها يانز لارسن بالدقيقة الخامسة، أسكنها الدنماركي برأسية في شباك المنتخب التشيكي.

 

وبالدقيقة الـ42 عزز كاسبر دولبيرج بهدف ثانٍ لصالح الكتيبة الدنماركية، بعرضية متقنة من يواكيم ماهلي تجاوزت رأس برايثوايت ليسكنها دولبيرج على يمين الحارس التشيكي توماس فاتشليك.

 

لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب الدنمارك بهدفين دون رد.

 

وفي الشوط الثاني سجل اللاعب باتريك شيك هدف تقليص الفارق بعد مرور أربع دقائق من زمن الشوط الثاني بالدقيقة الـ49، وجاء الهدف من عرضية من فلاديمير كوفال يسددها تشيك على يمين كاسبر شمايكل في الشباك الدنماركية.

 

وشهد الشوط الثاني عدة محاولات من منتخب التشيك والدنمارك، لم تُسفر عن أي أهداف، لتنتهي المباراة بتأهل الدنمارك للمربع الذهبي في بطولة أمم أوروبا بعد ان تجاوزت التشيك بهدفين لهدف.

 

ومن المقرر ان يخوض المنتخب الدنماركي مباراة نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل الموافق السابع من شهر يوليو، من الفائز بمباراة إنجلترا وأوكرانيا.