رياضة

       

إيطاليا تقصي الشياطين الحُمر وتلحق بإسبانيا في نصف نهائي اليورو

       

       

       

       

       


ضرب المنتخب الإيطالي موعدًا ناريًا مع نظيره الإسباني على ملعب ويمبلي، الثلاثاء المقبل، بعد ان تخطى عقبة المنتخب البلجيكي، بعدما ان فاز الأتزوري بهدفين مقابل هدف.

 

في إطار المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونخ الإلمانية، في خضم دور ربع نهائي أمم أوروبا «يورو2020».

 

وشهدت المباراة هدف أبيض لصالح ليوناردو بونوتشي بالدقيقة الـ14، لكن بعد العودة لتقنية الفار ألغى الحكم الهدف بداعي التسلل.

 

أفتتح التسجيل نيكولو باريلا لصالح منتخب إيطاليا بالدقيقة الـ31، من تمريرة من ماركو فيراتي وتمكن من مراوغة راوغ ثلاثة مدافعين ويسدد الكرة على يمين الحارس كورتوا.

 

وعزز لورينزو إنسيني بهدف أخر بتسديدة صاروخية خارج منطقة الجزاء بالدقيقة الـ44.

 

وقبل نهاية الشوط الأول احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح بلجيكا لوجود خطأ من دي لورينزو على دوكو، ونجح روميلو لوكاكو في التسجيل في شباك دوناروما، لينتهي الشوط الأول بتقدم إيطاليا على بلجيكا بهدفين مقابل هدف.

 

وفي الشوط الثاني أهدر إيموبيلي فرصة لصالح الآتزوري، بعد تمريرة لعبها باريلا لكييزا ومرر الأخير لإيموبيلي الذي أهدر الفرصة، في الدقيقة 51.

 

وبحلول الدقيقة 55 تصدى دوناروما ببراعة لكرة بلجيكية وأنقذ مرماه من فرصة هدف.

 

ورغب لاعبو المنتخب الإيطالي في الحصول على ركلة جزاء بعد خطأ من دي بروين على جورجينيو لكن الحكم أشار باستكمال المباراة.

 

في الدقيقة 61 ببراعة أنقذ سبينازولا مرمى إيطاليا من هدف، بعدما أبعد كرة من لوكاكو.

 

ولم يتمكن المتألق سبينازولا من استكمال المباراة، وطلب التغيير ثم سقط على أرض الملعب باكيًا، ومتأثرًا بإصابة عضلية تبدو قوية.

 

قام مانشيني بالفعل باستبدال سبينازولا الذي خرج محمولاً على نقالة باكيًا، وشارك إيمرسون بديلاً له في الدقيقة 79.

 

حسمت المباراة بفوز إيطاليا على بلجيكا بهدفين لهدف، لتحسم التأهل لنصف النهائي وتلاقي إسبانيا يوم الثلاثاء المقبل الموافق السادس من شهر يوليو.