رياضة

       

أوكرانيا تضرب موعدًا ناريًا مع الإنجليز بعد خروج السويد

       

       

       

       

       


حقق منتخب أوكرانيا فوزًا مفاجئًا على نظيره السويد، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، في إطار منافسات دور الـ16 ببطولة يورو 2020.

 

في إطار المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب هامبدن بارك بمدينة جلاسكو الإستكلندية.

 

وتأهل المنتخب الأوكراني للدور ربع النهائي ليواجه نظيره الإنجليزي، الذي فاز على ألمانيا بهدفين نظيفين.

 

وأفتتح التسجيل نجم فريق المان سيتي زينشينكو لصالح المنتخب الأوكراني بالدقيقة الـ 27، بينما قبل نهاية الشوط الأول عادل إيميل فورسبيرج النتيجة لصالح المنتخب السويدي بالدقيقة الـ43.

 

وفي الشوط الثاني شهدت محاولات من كلا المنتخبين بالتسجيل ولكن بائت بالفشل بعد ان شهدت فرص المنتخبين إرتطام الكرة بالقائم، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية.

 

وشهد الشوط الإضافي الأول حالة طرد للمدافع السويدي ماركس دانيلسون بالدقيقة الـ 99، إثر تدخله على اللاعب البديل أرتيم بييسيدين، الذي خرج من المباراة إثر إلتواء على مستوى الركبة، ذلك قبل أن يعود حكم المباراة لتقنية الفار لإتخاذ قرار الطرد.

 

بينما شهد الشوط الثاني أفضلية هجومية من المنتخب الأوكراني، بعد ان استكملت السويد الشوط الإضافي الثاني بعشرة لاعبين.

 

وسجل اللاعب أرتيم دوفبيك الهدف القاتل بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعد ان صنع أوليكساندر زينشينكو عرضية قطرية يسكنها دوفبيك في شباك السويد.

 

وبذلك الفوز تلحق أوكرانيا بإنجلترا على الطائرة المتوجهة إلى إيطاليا، بملعب الأوليمبيكو يوم السبت المقبل الموافق الثاني من شهر يوليو القادم، في مواجهات دور ربع نهائي يورو 2020.