أخبارإسكانمحافظات

       

مياه أسيوط تنظم ورشة سباكة و 25 شنطة عدة لصيانه وحدات صحية 

       

       

       

       

       


أعلن المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، الانتهاء من تدريب 25 من العاملين بالوحدات الصحية على أعمال السباكة، برعاية منظمة اليونيسيف وذلك طبقا للبرتوكول المشترك بين وزارة الصحة وشركة مياه أسيوط والوادي الجديد. 

وحضر التدريب مدير إدارة الحجر الصحي، دكتور حسن هاشم محمد، وريمون شكري سعود المنسق الميداني ببرنامج المياه باليونيسيف.

 واستهدف التدريب العاملين داخل 14 وحدة صحية بجميع مراكز المحافظة تم تأهيلها وصيانتها بأدوات السباكة من أجل تدريبهم على أعمال الصيانة والإصلاح للحنفيات والخلاطات وكافة أنواع السباكة داخل دورات المياه بجانب شرح جزء نظري عن عدد المحطات داخل أسيوط ومراحل تنقية مياه الشرب والمجهودات التي تبذلها الشركة في توفير كوب مياه شرب نظيف لكل مواطن بجانب الاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي.

وتم تدريبهم على كيفية تركيب القطع الموفرة حيث توفرنحو50% من كمية المياه المستخدمة، عن طريق خلط كمية معينة من الهواء بالمياه المتدفقة وبإعطاء نفس قوة الضغط دون أن تضعف قوة المياه والذي ينعكس ايضا على قيمة فاتورة الاستهلاك.

 وتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي بين الحضور، وتم توزيع 25 شنطة أدوات سباكة بمحتوياتها لاستخدامها في هذه الأعمال فى نهاية التدريب .