اتصالات وتكنولوجيا

       

GoDaddy تدعم رواد الأعمال في مصر بتقديم نصائح رقمية أساسية  

       

       

       

       

       


 تقدم GoDaddy، الشركة التي تمكن رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم، مجموعة من النصائح الهامة بشأن التسويق الرقمي لمساعدة رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة على تعزيز أعمالهم خلال أشهر الصيف. ويأتي هذا في إطار النمو المضطرد الذي حققته التجارة الإلكترونية في مصر خلال عام 2020، فوفقاً للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يُقدَر عدد الأشخاص الذين قاموا بالتسوق أونلاين خلال العام الماضي بحوالي 200 ألف شخص في كل ساعة ، كما تزايد لجوء المصريين للإنترنت لشراء الاحتياجات الأساسية. وعلى صعيد آخر من المتوقع أن تواصل التجارة الإلكترونية صعودها في عام 2021، لذا حرصت GoDaddy على تمكين أصحاب الأعمال الناشئة من تحقيق النجاح من خلال تطوير تواجدهم الرقمي، وبذلك تدعم الشركة استراتيجية مصر للتحول الرقمي والتمكين الاقتصادي.

بهذه المناسبة، صرحت السيدة/ سيلينا بيبر، المدير الإقليمي لمنصة GoDaddy في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تمثل شهور الصيف في مصر فرصة بارزة لنمو الأعمال التجارية، وبفضل جهود الدولة لتوفير لقاح فيروس كورونا لكافة المواطنين، تم تخفيف الإجراءات الاحترازية مما سيسهم في تيسير السفر وما يتبع ذلك من حيوية النشاط التجاري. ومن هنا حرصت GoDaddy على توفير الإرشادات اللازمة لرواد الأعمال لاستغلال هذا الفصل في توسيع نطاق وصولهم لأي مكان، وخدمة احتياجات عملائهم، مع تعظيم قادة العملاء الخاصة بهم، وذلك باستخدام أنشطة رقمية بسيطة وفعالة في نفس الوقت”.

وفيما يلي اقتراحات GoDaddy لبعض الأنشطة الرقمية الهامة لمساعدة رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة على النمو خلال شهور الصيف:

قم بتقييم نشاطك على الإنترنت:

أصبح التواجد أونلاين جانباً أساسياً لرواد الأعمال في مصر لتعزيز الانتشار، وخاصةً مع قيام 45% من المصريين باستخدام الإنترنت، فإن لم يكن لديك موقع إلكتروني، يمكنك إطلاق موقع خاص بك عن طريق أدوات GoDaddy سهلة الاستخدام عبر الإنترنت مثل أداة إنشاء المواقع الإلكترونية. تتيح لك تلك الأداة تصميم موقع سريع الاستجابة متعدد اللغات يوفر كافة الخدمات ويتمتع بمظهر احترافي. ومن ناحية أخرى يمكنك مراجعة تحليلات البيانات لمقارنة أداء موقعك الإلكتروني بغيره من المواقع التي تعمل في نفس المجال، فضلاً عن إدارة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك من خلال منصة واحدة.

أما إن كنت تمتلك موقعاً إلكترونياً بالفعل، فالآن هو الوقت المناسب لمراجعة قدراته الوظيفية للتأكد من أنه يساهم في تحقيق أهداف عملك التجاري، ومن أهم الأسئلة: هل يجدك مستخدمي الانترنت بسهولة عندما يبحثون عن الخدمة أو المنتج الذي تقدمه؟ هل يتمكنون من التواصل معك من خلال استخدام المعلومات التي يوفرها موقعك الإلكتروني؟ هل سيستفيد عملك التجاري من إضافة متجر إلكتروني؟ وسترشدك إجابات تلك الأسئلة إن كان هذا الصيف هو الوقت المناسب للتركيز على تحسين محركات البحث (SEO) أو تحديث المحتوى الذي يعرضه الموقع أو ربما إطلاق متجر إلكتروني باستخدام أحد الحلول الفعالة مثل استضافة WordPress المُدارة GoDaddy WordPress Ecommerce Hosting.

قم بمراجعة استراتيجيتك لزيادة العملاء المحتملين:

تمكن الأدوات الرقمية أصحاب الأعمال من الوصول للمزيد من العملاء المحتملين، وأحد أبرز الحلول هو التسويق عبر البريد الإلكتروني، فعن طريق إضافة استمارة تسجيل لموقعك الإلكتروني يمكنك تشكيل قائمة المراسلات الخاصة بك، لتشارك معهم أحدث الأخبار بشأن عملك أو محتوى تعليمي متعلق بالصناعة التي تعمل بها أو إعلانات أو حملات أو تخفيضات، وهذا من خلال النشرات الإعلامية التي تستطيع تصميمها وإرسالها بسهولة باستخدام أداة GoDaddy للتسويق بالبريد الإلكتروني. كما يجب أن تضع في اعتبارك الاعتماد على الإعلانات عبر الإنترنت للوصول لعدد أكبر من العملاء، وهو الأمر الذي تيسره منصة GoDaddy لبناء المواقع الإلكترونية باللغة العربية وGoDaddy لاستضافة ووردبريس على سبيل المثال، إذ تتيح الاتصال بين موقعك الإلكتروني وحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي وجوجل، لتساعد الإعلانات على وصول عدد أكبر من مستخدمي الانترنت إلى موقعك الإلكتروني، مما يخلق المزيد من العملاء المحتملين.

ضع خططاً مسبقة:

على الرغم من التغير اليومي للأحداث، إلا أن هناك بعض الأشياء ثابتة، ولذا قد يكون من المفيد أحياناً أن تخطط مسبقاً. فعلى المدى القريب، ننتظر في فصل الصيف عدداً من الأيام الخاصة، ومنها عيد ثورة 30 يونيو وعيد الأضحى، ومن هنا، يمكنك النظر فيما إذا كان مجدياً بدء حملة ترويجية أو الإعلان عن تخفيضات وعروض شراء في هذا الوقت من العام، وإن قررت إطلاق حملة تسويقية عبر كافة القنوات الرقمية الخاصة بك، هناك أداة خاصة من GoDaddy للتسويق الإلكتروني تتيح لك إجراء الأنشطة الخاصة بإدارة موقعك الإلكتروني وحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق بالبريد الإلكتروني ومتابعتها كلها في نفس الوقت.

توفر GoDaddy للشركات الصغيرة ورواد الأعمال الأدوات التي يحتاجونها لخلق هوية رقمية قوية وتطوير أعمالهم، ومنها أسماء النطاقات، وأدوات بناء المواقع الإلكترونية، وخيارات الاستضافة، ومواقع ووردبريس، والأمن الإلكتروني، والتسويق الرقمي، والبريد الإلكتروني، ومايكروسوفت أوفيس، لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة https://ae.godaddy.com/ar

وبينما تبذل الشركات الصغيرة ورواد الأعمال جهوداً حثيثة للتكيف مع المستجدات عقب انتشار فيروس كورونا، تقدم GoDaddy الدعم لعملائها من خلال مقدمي خدمة العملاء المتاحين للرد على الاستفسارات سواء على الهاتف أو المحادثة النصية، ولمزيد من المعلومات عن كيفية التأقلم بتلك الأوقات الاستثنائية ولمعرفة وسائل المساعدة التي تقدمها الشركة