أخباراتصالات وتكنولوجيا

       

Minly.. منصة مُحتوى إبداعي من مصر تجمع 3.6 مليون دولار في جولة تمويل أولية

       - تقدم المنصة نوع جديد من المُحتوى الرقمي والترفيهي المُخصصين

       

       

       

       


أعلنت منصة Minly، وهي منصة تمكّن المشاهير من التواصل بشكل مباشر وشخصي وحقيقي مع معجبيهم في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن نجاحها في إتمام جولة تمويل أولية تجاوز حجمها 3.6 مليون دولار بقيادة 4DX Ventures وB&Y Venture Partners وGlobal Ventures.

تضمنت الجولة أيضًا مشاركة من صناديق استثمار إقليمية أخرى رائدة، بالإضافة إلى مجموعة من المستثمرين الملائكيين الاستراتيجيين منهم سكوتر براون (مؤسس SB Projects) و WndrCo (أنتوني صالح وجيفري كاتزنبرج) وجيسون فينجر (مؤسس Seamless / Grubhub) وآريه ممران (المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للاستثمار في to.org، ورئيس قسم المعلومات في (Groupe Mimran) وتميم جبر (المدير التنفيذي للاستثمارات الدولية في شركة المملكة القابضة).

يقول بيتر أورث، الشريك المؤسس والشريك العام في 4DX Ventures، والذي سينضم إلى مجلس الإدارة: “Minly تغير بشكل كبير وجوهري من شكل العلاقة بين المشاهير والمعجبين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأمامها فرصة هائلة للنمو. يتمتع فريق عمل المنصة بالطموح والخبرة اللازمين لبناء منصة تفاعل رقمي متكاملة قادرة على أن تغير طريقة صنع المحتوى الرقمي واستهلاكه في المنطقة. يسعدنا أن نعقد هذه الشراكة مع Minly وأن نساعدهم على استخدام قدراتهم وتحقيق تطلعاتهم”.

نجحت الشركة في تحقيق نمو سريع منذ انطلاقها في أواخر العام 2020، ولديها الآن بالفعل أكثر من 50,000 مُستخدم مُسجل على المنصة، إلى جانب جذبها لقائمة رائعة تضم بعض أهم المشاهير. يمكن للمُستخدمين من خلال Minly شراء رسائل فيديو مُخصصة وتحية من مشاهيرهم المُفضلين، والحصول على فرصة غير مسبوقة للوصول إلى المبدعين الذين يحبونهم،

كما تتيح المنصة للمشاهير فرصة التواصل مع جمهورهم بشكل أعمق. جمعت Minly حتى الآن قائمة متنوعة تضم مئات المشاهير، قائمة لا تشمل نجوم السينما والتلفزيون التقليديين فقط ولكن تضم أيضًا الرياضيين والموسيقيين والمؤثرين على الإنترنت. تمكنت Minly من جذب بعض أهم المشاهير في المنطقة إلى المنصة،

ومنهم تامر حسني وفيفي عبده وأصالة نصري ودرة زروق وحازم إمام ومحمود تريزيجيه. يمكننا القول إن الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد-19 زادت من حجم الاهتمام بالمنصة، فقد قل عدد المناسبات التي يمكن للناس حضورها بأنفسهم، بينما تقدم Minly للمشاهير طريقة سهلة وشخصية لمواصلة التفاعل مع معجبيهم.

أحد النجوم البارزين على المنصة هو المغني والممثل والمخرج الشهير تامر حسني، وصاحب أكثر من 50 مليون متابع عبر وسائل التواصل الاجتماعي. يعلق عن انضمامه للمنصة قائلاً: ” متحمس جدًا للتواجد على Minly، والتواصل مع المعجبين حول العالم. كما أنني سعيد جدًا أيضًا بالتأثير الاجتماعي الذي نحققه في Minly، حيث يذهب جزء من العائدات إلى المؤسسات الخيرية لمساعدة الأشخاص الأقل حظًا”.

لدى منصة Minly طموحات أكبر لتوسيع إطار منتجاتها وخدماتها لتصبح منصة “اقتصاد شغف إبداعي” متكاملة تُمكن صناع المحتوى من تقديم تجارب مفيدة لمعجبيهم عبر مختلف الوسائط.

يقول محمد الشناوي، الشريك المؤسس في Minly “من خلال جولة التمويل الجديدة هذه والمجموعة الرائعة من الشركاء الذين انضموا إلينا، مستعدون للتوسع في جميع أنحاء المنطقة وتقديم مجموعة رائعة من المنتجات الجديدة. هذا النوع من اقتصاد المبدعين ما يزال في مهده وينمو بسرعة كبيرة. الفرصة سانحة أمامنا لنكون أول (يونيكورن) أي أول شركة ناشئة في قطاع التكنولوجيا تحقق تقييمًا يزيد عن مليار دولار لهذه الفئة من المنصات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

تتيح منصة Minly للمستخدمين تصفح آخر ما يقدمه المشاهير على المنصة ويمنحهم فرصة لتسجيل ردود أفعالهم ما يخلق لحظات فريدة وحقيقية من التفاعل. مثال على لحظات Minly الدافئة التي صُنعت على المنصة كانت عندما ظهر تامر حسني بشكل غير متوقع في حفل خطوبة هايدي وأبانوب مفاجئًا الجميع ومانحًا الزوجين لحظة لا تُنسى. لحظة أخرى تم التقاطها على المنصة كانت لأكبر معجبي أصالة، عائلة الغزاوي حين تفاجأ محمد عندما أهدته زوجته إنصاف مقطع فيديو شخصي من أصالة في عيد الأب احتفالًا بابنتهما الغالية شام.

يضيف الشناوي: ” كفريق عمل يركز على المهمة، الأمر كله يتمحور حول نشر هذه الطاقة الإيجابية، وتمكين النجوم وصناع المحتوى من التفاعل مع الجمهور في كافة مناحي الحياة. فخورون أيضًا بتعاوننا مع المنظمات غير الحكومية التي تخلق تأثيرًا اجتماعيًا حقيقيًا على الأرض، مثل مؤسسة مجدي يعقوب للقلب “.

يتمتع الشناوي برصيد 15 عامًا من الخبرة في مجال الإعلام والتكنولوجيا، ما يعد إضافة لمنصة Minly. باع الشناوي شركته الأولى Emerge Technology لشركة وسائط إعلامية وترفيه مقرها في لوس أنجلوس، وأدار فريقًا من 85 مهندسًا قدموا أعمالًا لأهم أستوديوهات هوليوود، مثل Sony Pictures Entertainment وUniversal وDisney وFox وWarner Brothers. كما لعب الشناوي دورًا أساسيًا في الانتشار العالمي الذي حققته كل من منصات Apple TV + وDisney + وNetflix ونجاحهم في الوصول إلى مئات الملايين من المُستخدمين حول العالم.

شارك في تأسيس المنصة وقيادتها كل من محمد الشناوي وطارق حسني وباسل الطوخي، إلى جانب شركاء في المجال مثل طارق الجنايني وأحمد عباس. يجمع فريق العمل في منصة Minly عقودًا من الخبرة اكتسبها القائمون عليها من عملهم في كبرى الشركات في مجال التكنولوجيا والترفيه، بما في ذلك Uber وCareem وShahid من MBC وEmerge Technology وMicrosoft وDisney وApple وNetflix وIBM وAmazon وVodafone.