أخباراتصالات وتكنولوجيا

       

أحدث تكنولوجيا توسعة الذاكرة RAM+ من OPPO تتيح للمستخدمين تحقيق أقصى قدرات لأجهزتهم

       - تحديث نظام التشغيل لزيادة مساحة تخزين ذاكرة الوصول العشوائي حتى ٥ جيجابايت ليرفع مستوى تجربة المستخدم

       

       

       

       


 أعلنت OPPO، العلامة التجارية التكنولوجية الرائدة عالمياً، عن إصدار تحديث لنظام التشغيل الذي يتيح لمستخدمي هواتف OPPO الذكية في مصر زيادة مساحة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) مؤقتاً في أجهزتهم.

أصدرت الشركة مؤخراً تكنولوجيا توسعة الذاكرة (RAM Expansion)، لعملاء سلسلة هواتف Reno5، A74، وA94، لتتيح للمستخدمين تحويل جزء من ذاكرة القراءة فقط ROM المتوفرة إلى ذاكرة وصول عشوائي افتراضية Virtual RAM،

وذلك بشكل مؤقت على هواتفهم المحمولة، ويتم ذلك بنقرة واحدة فقط على تطبيق إعدادات الهاتف. يمكن للمستخدمين أيضاً تغيير مدى توسع ذاكرة الوصول العشوائي بحرية وفقاً لذاكرة الهاتف واحتياجات استخدامهم الفعلية.

يمكن توسعة ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية حتى ٥ جيجابايت على هواتف Reno5 وReno5 5G سعة ذاكرة ٨ جيجابايت + ١٢٨ جيجابايت.

وتعليقاً على هذا التحديث، صرح طارق زكي، مدير أول المنتجات في OPPO الشرق الأوسط وأفريقيا: “اختيار RAM Expansion يمنح لمستخدمينا المزيد من الاعتمادية والمرونة عبر تخصيص أداء هواتفهم لتتلاءم مع احتياجاتهم ومتطلبات نمط حياتهم.”

ذاكرة الوصول العشوائي تعد واحدة من أسرع أنواع الذاكرة، وتتيح للأجهزة التبديل بسرعة ما بين المهام، أي أن مساحة ذاكرة الوصول العشوائي المتاح في جهاز يعد عامل مؤثر في سرعة استجابته.

مساحة ذاكرة الوصول العشوائي التي يحتاجها الهاتف تعتمد على التطبيقات والخصائص التي يريد المستهلك استخدامها، بما في ذلك الألعاب، التصوير، وتحرير الفيديو. وتمنح ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية خيار فتح المزيد من التطبيقات في الخلفية بشكل متزامن، مما يتيح لإعدادات الهاتف العمل بأقصى قدراتها.

بعد إتمام التحديث على هواتف OPPO Reno5 (المتوفر من يونيو، بعد ظهور تنبيه تحديث برنامج التشغيل)، يمكن تفعيل خاصية توسعة ذاكرة الوصول العشوائي RAM Expansion في قسم (عن الهاتف About Phone) داخل تطبيق الإعدادات، ثم إعادة تشغيل للهاتف.

منذ انطلاقها في مصر عام ٢٠١٥، أظهرت OPPO نمواً مذهلاً لتصبح واحدة من الهواتف الذكية الأكثر شعبية في مصر. ومع إيمان راسخ بشعار “التكنولوجيا للبشرية، الإحسان للعالم”، تلتزم OPPO بتقديم تجربة تكنولوجية تجذب المجتمع المصري المتمكن من التكنولوجيا ودائم التواصل، لتحسن من حياتهم على مختلف الأصعدة.