برلمان

       

معتز محمد محمود زيارة السيسي للعراق فارقة وتؤكد الانطلاق المصري نحو تعزيز العمق العربي والعلاقات العربية

       

       

       

       

       


 

أكد النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، على أهمية الزيارة التي يقوم بها الرئيس السيسي للعراق، والتي تؤكد على أهمية العلاقات بين القاهرة وبغداد باعتبارهما دولتين محورتين في العالم العربي والشرق الأوسط.

واضاف محمود خلال تصريحات له اليوم، أن زيارة السيسي للعراق جاءت في اطار العلاقات الثنائية التي تجمع بين القاهرة وبغداد على مدى العقود الماضية، وحرص مصر على تمتينها وتقويتها الفترة الماضية.

واشار رئيس صناعة النواب إلى أن الزيارة لبغداد، بمثابة دعم كبير للعراق، وتنطلق من حرص الرئيس السيسي على تعزيز العلاقات العربية العربية، بشكل عام والعلاقات المصرية – العراقية بشكل خاص، والعمل على تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات.

وافاد محمود، أن زيارة السيسي للعراق لها دلالة سياسية هامة، وتعد أول زيارة لرئيس مصري للعراق منذ سنوات طويلة، بما يؤكد إدراك مصر التام لقوة العراق ومحورية دوره المركزي في المنطقة المستند علي تاريخ وحضارة عريقة ممتدة.

وشدد النائب ، ان زيارة السيسي للعراق تؤكد على فعالية وجرأة السياسة الخارجية المصرية طوال الفترة الماضية والانطلاق نحو العمق العربي بكل قوة، مؤكدا الحرص على تقديم الدعم الكامل للشعب العراقي في إطار السياسة التي تتبناها مصر، والقائمة على ترسيخ وحدة الصف بهدف تحقيق الاستقرار والتقدم والازدهار لجميع الأشقاء العرب.