برلمان

       

لقطامي يشكر محافظ الجيزة على استجابته بتقنين أراضي الواحات

       

       

       

       

       


 

توجه النائب عمرو القطامي عضو مجلس النواب بالشكر والتقدير لمحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، وذلك بعد الاستجابة والتنسيق لحل مشكلة تقنين أراضي الواحات البحرية .

وقال القطامي خلال تصريحات له اليوم انه سعي كثيرا لحل هذه الأزمة التي امتدت لسنوات كثيرة، مضيفا انه كان من أهم أولوياته منذ اللحظة الأولى بعد دخوله مجلس النواب وحلف اليمين الدستوري ان يكون جزء من حل هذه المشكلة المتراكمة منذ أكثر من 100 عام.

وكان القطامي تقدم بمذكرة جهاز املاك الدولة والذي يلتمس فيه الموافقة على فتح باب التقنين في الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواحات البحرية طبقا لنص المادة ٨٠ من القانون رقم ١٨٢/٢٠١٨ بشأن التعاقدات التب تبرمها الجهات العامة وذلك حتي يتسني البناء والاستقرار.

وفي سياق اخر يستأنف مجلس النواب جلساته العامة الأحد المقبل، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، حيث يناقش خلال جلسة يوم الأحد تقرير لجنة الدفاع والأمن القومى عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 232 لسنة 1959 فى شأن شروط الخدمة والترقية لضباط القوات المسلحة، والقانون رقم 4 لسنة 1968 بشأن القيادة والسيطرة على شئون الدفاع عن الدولة وعلى القوات المسلحة، وقانون خدمة ضباط الشرف وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 123 لسنة 1981.

ويناقش أيضًا تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المحكمة الدستورية العليا الصادر بالقانون رقم 48 لسنة 1979.

ويناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية، ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 190 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع دعم نظام التأمين الصحي الشامل في مصر بمبلغ 400 مليون دولار أمريكي، الموقع بتاريخي 20/1/2021 و21/1/2021.