برلمان

       

علاء قريطم الانفتاح الاقتصادي والصناعي الروسي على مصر ثمرة للعلاقات المتميزة مع روسيا في عهد السيسي

       

       

       

       

       


 

قال النائب علاء قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، ان الانفتاح الروسي التام على مصر، والرغبة العارمة لدى القيادة الروسية في تعزيز الشراكة الاقتصادية مع مصر في مختلف المجالات، تعتبر نجاح كبير للسياسة المصرية التي يقودها الرئيس السيسي منذ سنوات واستطاعت استعادة ريادة مصر وتمتين علاقاتها بالقوى الكبرى في العالم ومنها روسيا.

واشار قريطم خلال تصريحات له اليوم، بما قاله دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسي، من أن روسيا حريصة على توسيع الشراكة الصناعية مع مصر، وبصفة خاصة في مجال صناعة السيارات، وليس توريد معدات وقطع غيار فقط ولكن التجميع الصناعي للسيارات الروسية في مصر.

وافاد عضو صناعة النواب، أن تصريحات وزير الصناعة الروسي على هامش زيارة وزيرة الصناعة، نيفين جامع لموسكو تؤكد الرغبة على تعزيز التكامل الاقتصادي بين مصر وروسيا.

وشدد قريطم، ان مشروع المنطقة الصناعية الروسية في مصر يمثل أيضا ركيزة هامة لتعزويز التعاون المشترك بين البلدين وتوطين الصناعات الروسية وجذب المزيد من الاستثمارات.

قائلا إن مصر وموسكو على الطريق الصحيح تماما اقتصاديًا وصناعيًا وقبل ذلك سياسيًا بعلاقات فريدة ومتنوعة بين الرئيس السيسي والرئيس بوتين.