برلمان

       

شحاته أبو زيد إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر نقلة للصناعة الوطنية ومنتجاتها الفترة القادمة

       

       

       

       

       


 

قال النائب شحاته أبو زيد عضو مجلس النواب، وأمين سر لجنة الصناعة بالبرلمان، إن هناك آفاقا واسعة للتعاون بين مصر وروسيا، بفضل العلاقات الوثيقة بين الدولتين، والتي عمل على تمتينها الرئيس السيسي خلال السنوات الماضية.

واشار أبو زيد خلال تصريحات له اليوم، الى الزيارة التي تقوم بها وزيرة التجارة والصناعة د. نيفين جامع، الى روسيا، حيث تبحث العديد من القضايا الصناعية والاقتصادية الهامة، بتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي، في مقدمتها آخر تطورات إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر.

واضاف امين سر صناعة البرلمان أن هذه المنطقة وقت اكتمالها، ستسهم في تحقيق نقلة كبيرة على مستويات التعاون التجاري والصناعي بين الدولتين، وتوطين العديد من الصناعات الروسية المتقدمة في مصر ونفاذ منتجاتها للأسواق الدولية.

وشدد عضو البرلمان، أن موسكو قوة دولية كبيرة، والصناعات الروسية في شتى المجالات معروف عنها التقدم و المتانة ومواكبة العصر، لذلك فتعزيز التعاون الاقتصادي – الصناعي مع روسيا سينعكس إيجابًا على الاقتصاد الوطني المصري.

وافاد النائب ان الجانبان المصري والروسي بحث على هامش زيارة نيفين جامع لموسكو، مشروع إنشاء مركز لوجستي لتخزيز وتوزيع الحبوب الروسية وربطه بمشروعات تحويلية للصناعات الغذائية في مصر، مشيرا الى إن التعاون الاقتصادي- الصناعي بين مصر وروسيا نقلة كبيرة للصناعة الوطنية، وفتح لمئات الالآف من فرص العمل.