رياضة

       

اليويفا يقر بتعديل صادم في كافة البطولات بدءًا من مسابقات 2021/22

       

       

       

       

       


قرر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» إلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين، الأمر الذي كان يعتمد عليه معظم الاندية خارج ديارها.

 

وفي حالة التعادل في النتيجة الإجمالية يتأهل الفريق الذي سجل أهدافًا أكثر خارج ملعبه، وفي حالة تساوي الفريقين في ذلك تمدد المواجهة إلى وقت إضافي في مباراة الإياب.

 

وقال يويفا في بيانه: “بناء على توصية لجنة مسابقات يويفا واللجنة، وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، على اقتراح إلغاء قاعدة الأهداف خارج الأرض من جميع مسابقات يويفا – رجال ونساء وشباب – اعتبارًا من التصفيات في مراحل مسابقات 2021/22”.

 

وبناء عليه، فإن المواجهات التي يسجل فيها الفريقان نفس عدد الأهداف خلال مباراتي الذهاب والإياب لن يتم تحديدها بناءً على عدد الأهداف المسجلة خارج الأرض، وسيتم اللجوء مباشرة للعب الوقت الإضافي لمدة 15 دقيقة.

 

وفي حالة تسجيل الفريقين نفس العدد من الأهداف أو عدم إحراز أي أهداف خلال هذا الوقت الإضافي ، فإن الركلات من علامة الجزاء ستحدد الفريق الذي يتأهل إلى المرحلة التالية من المسابقة.

 

جدير بالذكر انه قد جرى تطبيق قاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين في عام 1965، في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في حالة تعادل فريقين بالنتيجة الإجمالية في مباراتي الذهاب والإياب في أدوار خروج المهزوم.