أخباربرلمان

       

وليد هويدي النفوذ المصري يتزايد إقليميًا ودور مصر في وقف إطلاق النار وإعمار غزة حديث العالم

       

       

       

       

       


قال النائب وليد هويدي عضو مجلس الشيوخ، إن النفوذ المصري يتزايد اقليميًا في العديد من القضايا والأزمات، فهناك حضور مصري قوي في مختلف الملفات الساخنة، بما يعزز وجود مصر ويحافظ على أمنها القومي.

واضاف هويدي خلال تصريحات له اليوم، إلى تصريحات رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس خلال استقبال الرئيس السيسي له اليوم، واعلانه تقدير الليونان والمجتمع الدولي للدور المصري في وقف إطلاق النار في غزة، والبدء في إعادة اعمار القطاع.

واًضح عضو مجلس الشيوخ، أن التحركات الخارجية المصرية طوال السنوات الماضية، تنطلق من الحرص التام على وحدة الشعب الفلسطيني، ونصرة القضية الفلسطينية، والعمل على إعادة تفعيل عملية السلام وحل الدولتين.

وشدد النائب على أن مصر، لم تتخلى عن فلسطين مطلقًا، والأحداث الأخيرة أثبتت أن مصر حاضرة بقوة وعلى اتصال بمختلف الأطراف الفلسطينية.

وافاد ناىب الفيوم، أن مصر كانت سباقة في إعلان إعمار قطاع غزة، ورصد الرئيس السيسي نحو 500 مليون دولار، لإعادة بناء ما دمرته الحرب، بما يؤكد أن الحفاظ على المقدرات الفلسطينية ومساعدة الشعب الفلسطيني، همّ مصري أصيل انطلاقًا من الروابط التاريخية بين البلدين.