أخباربرلمان

       النائب احمد محسن عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ :

قطاع الزراعة شهد بتوجيهات الرئيس السيسي نقلة حقيقية .. و الحكومة لم تقصر مع الفلاح المصري طيلة السنوات الماضية

       

       

       

       

       


أكد النائب احمد محسن عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، أن الحكومة لم تقصر مع الفلاح المصري طيلة السنوات الماضية، موضحا ان قطاع الزراعة شهد بتوجيهات الرئيس السيسي نقلة حقيقية الكل يشهد بها.

واضاف محسن خلال تصريحات له اليوم، بتطوير منظومة الري المصري بما يحافظ على كل قطرة مياه، وعدم إهدارها كما كان في السابق.

واشار عضو زراعة الشيوخ، ان قيام الحكومة بالعمل على ميكنة الخدمات المقدمة للمزارعين وإتاحتها على شبكة الانترنت وبما يساعد في حصول الفلاحين على مختلف الخدمات الزراعية وبسهولة شديدة، مضيفا ان التكنولوجيا تلعب دورًا مهمًا، لايمكن الاستغناء عنه في تطوير سلاسل القيمة والإمداد ومعاملات ما بعد الحصاد، وكذلك بناء قاعدة بيانات محدثة وإعداد البرامج الوقائية والعلاجية وتشخيص الأمراض الزراعية التي تصيب الحاصلات الزراعية.

وشدد محسن، أن “كارت الفلاح” وتطوير منظومة التعامل معه في الحصول على البذور والمبيدات والمتابعة مع الإرشاد الزراعي كلها تنعكس إيجابًا على الحاصلات الزراعية المصرية.

واوضح نائب بني سويف أن السنوات الماضية، شهدت زيادة في الصادرات الزراعية، بما وصل إلى نحو 3.5 مليون طن، وبزيادة ضخمة عما كان في العام الماضي في الموالح والبطاطس وأنواع عديدة من الفاكهة وغيرها، وبما يؤكد حدوث قفزة في دخل الفلاح وفي إيراد محصولاته.