بنوك وتأمين

“نتورك إنترناشيونال” و”بنك الإسكندرية” يدعمان برنامج الشمول المالي في مصر عبر “ميزة”

وسّعت “نتورك إنترناشيونال”، المزود الرائد للخدمات الداعمة للتجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تعاونها مع بنك الإسكندرية، أحد البنوك الخاصة الرائدة في مصر، لإصدار بطاقات مسبقة الدفع للمواطنين وذلك في إطار شبكة المدفوعات الوطنية في مصر “ميزة”.
وتندرج هذه المبادرة في إطار التزام “نتورك إنترناشيونال” طويل الأجل بتطوير البنية التحتية للمدفوعات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتقديم الدعم المباشر لبرنامج الشمول المالي الذي أطلقته الحكومة المصرية. وكان البنك المركزي المصري قد أطلق في عام 2018 شبكة “ميزة” لتعزيز المدفوعات الإلكترونية وتسريع عملية انتقال البلاد إلى اقتصاد غير نقدي. وتتيح بطاقات “ميزة” للمواطنين المصريين إمكانية سداد وتلقي المدفوعات، ودفع الفواتير عبر الإنترنت وعن طريق أجهزة الصراف الآلي والدوائر الحكومية؛ والوصول إلى الاستحقاقات الحكومية؛ وتلقي الإعانات الحكومية أو الرواتب (لموظفي الخدمة المدنية).
وفي أعقاب حصولها على كافة الاعتمادات والموافقات اللازمة مطلع العام الجاري، باتت “نتورك إنترناشيونال” أول شركة مدفوعات تحصل على شهادة اعتماد “ميزة” لتمنح عملائها من مصدري البطاقات فرصة توزيع بطاقات “ميزة” على عملائهم.
وبهذه المناسبة، قال هاني فكري، العضو المنتدب لشركة “نتورك إنترناشيونال” في مصر: “يسعدنا في ’نتورك إنترناشيونال‘ التعاون مع ’بنك الإسكندرية‘ لإطلاق بطاقات ’ميزة‘، كونها تمثل مشروعاً يحظى بأهمية وطنية واستراتيجية عالية، لاسيما في ظل مضي الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري قدماً في حفز وتيرة اعتماد المدفوعات الرقمية وتعزيز الشمول المالي لتحسين حياة الأسر والمجتمعات والشركات المصرية على المستوى الوطني”.
وأضاف فكري: “باعتبارنا مزوداً رائداً لحلول الدفع الإلكتروني في المنطقة، نواصل في ’نتورك إنترناشيونال‘ اغتنام فرص التعاون في إطار مبادرات من شأنها تعزيز منظومة المدفوعات المحلية ودعم الاقتصاد الرقمي”.
وصرح شريف لقمان، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك الإسكندرية “نحن سُعداء بأننا أول بنك معتمد من مؤسسة نتورك إنترناشيونال لتوفير بطاقات ميزة التي تدعم الوصول لمجتمع غير نقدي، وتسهيل إدراج ملايين المواطنين في القطاع المصرفي عن طريق نظام دفع إلكتروني جديد كليا، حيث يهدف بنك الإسكندرية لتفعيل ٥٠٠ ألف من بطاقات ميزة خلال الشهور القادمة لتعزيز الشمول المالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق