مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

مدير الاستثمار الكيني: مصر لديها خطة طموحة لتعزيز الاستثمار الشامل

أكد موكولا ماكاسا مدير وكالة التنمية في زامبيا، إن بلاده لديها خطة لتعزيز الاستثمار الشامل، عبر الاستفادة من خطط مصر.

قال موكولا خلال المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، إلى أن قمة مجموعة السبع المالية، ناقشت موضوعات الضرائب، لكنها يجب أن تناقش بطريقة تفيد الشعوب.

وتابع أن أجندة التطوير الاستثماري يجب أن تركز على النمو الاقتصادي الأخضر، موضحًا أن بلاده نسبة العرب بها نحو 41 % وتسعى لجذب الاستثمار الأجنبي.

وتابع أنه يجب أيضًا التركيز على الاستثمار الإفريقي، رغم أن الشركات في بلاده أحيانا ترفض ذلك إلا أن هناك مساعي لتحقيق هذا الأمر.

مؤكدا أن قارة إفريقيا لديها الكثير من الموارد التي تحتاج استثمارات واسعة، موجها رسالة إلى الحكومة المصرية قائلا: “إننا نريد أن نرفع القيمة المضافة للموادر التي لدينا في كل دول القارة وفي مصر”، لافتا لإلى التجربة المصرية الناجحة بالتعاون مع القطاع الخاص.

وتابع أن معظم مشروعات البنية التحتية المنفذة في القارة كلها من جانب دول آسيا بتكلفة 1500 مليار دولار، موضحا أن لدى القارة ملايين الفرص التي ترفع مستوى الصناعة في كل دول القارة.

الاستفادة من خطط الرئيس السيسي

وعن التكتلات الاقتصادية والتحولات الاقتصادية التي تسعى دول القارة لتفعيلها، أوضح أن القارة ليست لديها الرؤية الواضحة حاليا لتوفير التمويلات اللازمة، لكن يجب وضع رؤية سياسية، لافتا إلى أنه يمكن الاقتداء بالخطط التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس مصر للتنمية في الاستثمار في الدول الإفريقية

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً