مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول لدعم حملة ايكوايجيبت للسياحة البيئية

 

بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وهشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري تم توقيع بروتوكول تعاون بين البنك الأهلي المصري وجهاز شئون البيئة لدعم حملة ايكوايجيبت للسياحة البيئية بالتعاون مع وزارة البيئة المصرية وذلك بحضور قيادات الوزارة والبنك المعنية وفرق العمل من الجانبين.

 

وقع الاتفاقية نرمين شهاب الدين رئيس التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري وإيناس محمد أبوطالب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة وذلك بالمركز البيئي الثقافي التعليمي (بيت القاهرة) بالفسطاط.

وعقب التوقيع أعربت ياسمين فؤاد عن سعادتها بدعم البنك الأهلي المصري كشريك استراتيجي للحملة واهم البنوك الوطنية والذي يعتبر من أوائل البنوك التي قامت بالعمل مع الوزارة في عدة مجالات كمشروعات الحد من التلوث من خلال مشروع التحكم في التلوث الصناعي،

حيث يقوم البنك بدعم المصانع لتتوافق بيئياً من خلال قروض ميسرة، وتعد تلك الخطوة هامة لدمج القطاع المصرفي في المنظومة البيئية بكل محاورها.

وأضافت ان الحملة تهدف إلى دعم السياحة البيئية الفريدة في مصر والتشجيع على زيارة المحميات الطبيعية والتعرف على الثقافات المختلفة للسكان المحليين بما يتضمنه من تراث يميزهم ويجعلهم محور أساسي لحماية البيئة والتنوع البيولوجي بالمحميات؛

من خلال تنفيذ خطة متكاملة تتضمن كل وسائل التواصل والتوعية لدعم السياحة البيئية المسئولة والمستدامة، والعمل على ضخ استثمارات جديدة بهذا القطاع الواعد بما يدعم استدامة الموارد الطبيعية.

مؤكدة أن الحملة تفتح آفاق جديدة للسياحة البيئية المستدامة في مصر كأحد نتائج استراتيجية وزارة البيئة لتطوير المحميات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية لتطوير البنية التحتية والخدمات المقدمة للزوار بعدد 13 محمية ،

ودمج المجتمع المحلي بالمحميات في أنشطتها لتنميتها اقتصاديا واجتماعيا بتوفير فرص عمل مستدامة لهم والترويج لمنتجاتهم الثقافية وحرفه اليدوية المتميزة مع الحفاظ على الهوية الثقافية والتراثية والبيئية للمحميات.

ومن جانبه صرح هشام عكاشه إن الاتفاقية تقدم نموذج حقيقي للتنمية المستدامة التي يضعها البنك ضمن اهم استراتيجياته حيث إنها تضع في الاعتبار الأبعاد البيئية والاقتصادية والاجتماعية والصحية للسياحة البيئية بالترويج لها لإنعاش الاقتصاد الوطني، خاصة في ظل تداعيات جائحة كورونا؛

من خلال تعظيم الاستخدام المستدام للمحميات الطبيعية ورفع الوعي بأهميتها وأهمية المشاركة في حمايتها حيث ان الحفاظ على البيئة ومواردها هو هدف من أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030، وهو حق اصيل للأجيال الحالية القادمة.
وأضاف عكاشه بأن هذا البروتوكول يعد امتدادا للشراكة الاستراتيجية والتعاون الممتد بين البنك والوزارة والذي اثمر عن تحقيق العديد من النجاحات والشراكات في مختلف مجالات العمل القومية والثقافية والبيئية منذ التسعينيات القرن الماضي .

وأعرب عكاشه عن فخره بمشاركة البنك الأهلي كشريك وطني وراعى استراتيجي للحملة والذي يعكس دائما اهمية وقيمة الدور المجتمعي للبنك الأهلي المصري في مصر لدعم سبل الارتقاء والنمو على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية ودعم الاستثمار بالقطاع البيئي كأحد اهم المجالات الواعدة في مصر.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً