أخبارسياسةمحافظات

        تحت القيادة السياسية الرشيدة

ياسر عمر: 7 سنوات من الاصلاح الاقتصادي جعلت مصر قوة اقتصادية ضخمة

       

       الرئيس السيسي إستطاع أن يعبر بمصر إلى بر الأمان خلال 7 سنوات

       

       

       


قال النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن بأسيوط، إن مصر خاضت خلال 7 سنوات حرباً شرسة ضد الفقر والتراجع تحت قيادة سياسية رشيدة ومحنكة، بعد رحلة من الصمود رغم الظروف الاقتصادي كان أخرها جائحة كورونا، ولكن بعد 7 سنوات بدأت مصر حصاد النجاح، واستطاعت النهوض به من الصعاب التي كان يواجهها.

 

واضاف عمر خلال تصريحات له اليوم، إنه الحرب ضد الفقر والضعف لاتقل أهمية عن أي حرب خاضتها مصر ولكن بحكمة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في العبور بنا إلى مرحلة جديدة وضعت مصر رقم 1 على الخريطة الإقليمية وأظهرت مكانتها في المنطقة، وأظهر الاقتصاد المصري صمود رائع وتحسن كبير وجعل الدولة قوية رغم التحديات الاقليمي والدولية والصحية، ومازال المؤشر في ارتفاع .

 

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن جائحة كورونا، واحدة من أكثر الصدمات والأزمات تعقيدا وتأثيرا فى العالم كونها أزمة مركبة، بدأت كأزمة صحية ثم لحقت بها تبعات وتداعيات اقتصادية وصناعية وسياسية واجتماعية، وهو ما مثل تهديدا لكافة الدول إلا أن مصر تخطتها بنجاح وشفيت منها سريعاً واظهرت للعالم قدرتها على التأقلم والتعايش وحل الازمات بطريق رائعة.

 

وأشار عمر إلى أن الاقتصاد المصري وانطلاقا من رؤية متكاملة للاصلاح قادها الرئيس السيسي قبل سنوات، استطاع الصمود تماما ومواصلة تحقيق معدلات نمو عالية، وفق التقديرات الدولية.

 

وشدد النائب أن مصر على خطى أن تكون قوة إقليمية كبرى في مجال الاقتصاد، بفضل المشاريع العملاقة والتنموية الضخمة التي تقام فيها خلال سنوات قليلة.